fbpx

أجمل أنواع القطط بالصور

img

تعتبر القطط من اكثر الحيوانات الأليفة تربية في المنازل, حيث تمتاز بوداعتها وتصرفاتها البريئة التي يحبها الجميع في المنزل, لذلك ارتأيت سرد أهم وأفضل انواع القطط التي يمكن تربيتها في المنزل, مع صور توضيحيو لكل نوع او سلالة.

 

1. قطط الشيرازي

انها القطط الأكثر شهرة عبر العالم, فهي محبوبة لدى الجميع بسبب وداعتها وبراءتها, مع اعتدال مزاجها وجمال مظهرها, حيث أنها تمتاز بطبعها الهادئ مع ميلها للنوم كثيرا.

انواع قطط الشيرازي

انواع قطط الشيرازي

أصل نوع القطط الشيرازي يعود الى ايران, لذلك يمكن تسميتها كذلك بالقطط الايرانية أو الفارسية, أما مظهرها الخارجي فعادة ما تكون بيضاء وأنف قصير مع شعر كثيف حيث يجب العناية به دوما لتبقى أنيقة وجميلة المظهر دائما.

 

2. قطط السيامي

يقال أن أصول القط السيامي يعود التايلاند, حيث تم بروز هذه السلالة في بريطانيا لأول مرة ومنها انتشرت في باقي الدول الاوروبية وامريكا.

انواع القطط_قطط السيامي

انواع القطط_قطط السيامي

تعرف قطط السيامي بطباعها الحادة وشخصيتها القوية, حيث انه لا يمكن معرفة ردود فعلها في كل الاوضاع, فقد تميل الى العدوانية بين الحين والاخر, لكنها جد وفية لمربيها ويكون دائما الرفيق الوفي لجميع العائلة.

 

3. قطط الهمالايا

قطط الهملايا يعود أصلها الى الولايات المتحدة الامريكية حيث المنشأ, اما اسم الهمالايا فيعود الى لونها وشكلها الذي يشبه نوع من الارانب من الهمالايا مما جعل تسميته تستنبط منه.

انواع القطط_قطط الهمالايا

انواع القطط_قطط الهمالايا

أما الاصول الجينية لقطط الهمالايا فهو ناتج عن تهجين قطط الشيرازي مع السيامي, حيث أن مظهره الخارجي بين الابيض والكريمي, مع أرجل قصيرة مقارنة مع الانواع الأخرى لذلك فهي لا تستطيع الوثب كثيرا.

أما ما يميز قطط الهمالايا فهي سهولتها حيث انها اجتماعية بشكل كبير مع البشر وتحب صحبة الانسان, مع حيويتها ونشاطها الكبير.

 

4. القط البريطاني القصير الشعر

انها السلالة الاقدم في العالم, حيث يعتقد انها جلبت من طرف الرومان الى بريطانيا منذ القرون قبل الميلاد, كما تم تهجينها مع القطط البرية الاوروبية للحصول على القط البريطاني.

انواع القطط_صور القط البريطاني القصير الشعر

من خصائص القط البريطاني قصير الشعر انه قوي البنية مع صدر قوي وأرجل قصيرة, رأس كبير ومستدير’ بالاضافة الى أنها من القطط الذكية والوديعة مع الانسان وهادئة الطبع.

اما من حيث التعامل والنظافة فهو من انواع القطط النظيفة حيث ان له شعر قصير وسميك يسهل تنظيفه وسهل التعامل عند تنظيفه حيث أنه لا يعمد الى الهرب مثل بعض الانواع الأخرى.

 

5. قط ماين كون 

صور قط ماين كون

صور قط ماين كون

انها القطط الاكثر انتشارا في العالم, انها مزيج بين القطط الأمريكية والانجورا, شكلها غريب المظهر ومزيج بين العديد من الألوان, بالاضافة الى كثافة الشعر خصوصا على مستوى منطقة الصدر

 

6. القط البنغالي

انها انواع القطط الاسطورية والملكية, ملكية لانها كانت تباع بأثمنة باهضة خلال التسعينان, حيث انها كان ثمنها يصل الى 40 ألف دولار!!! مما دفع العديد من اللصوص في ذلك الوقت الى خطفها وطلب الفدية لارجاعها هههه.

صور قطط _القط البنغالي

صور قطط _القط البنغالي

نتجت القطط البنغالية من تزاوج القطط البرية مع لقطط الاليفة المنزلية, ومع توالي اجيال كثيرة تم الحصول على القط البنغالي الوديع كما هو الان, طبعا وكما يشير اسمها فانها سلالة هندية تم تهجينها في مدينة دلهي بالهند.

اما مظهر القط البنغالي فهو غاية في الاناقة, حيث تطلق عليه اسم القط الذهبي نظرا للونه الخليط بين الاحمر والابيض والاسود, ويتميز بشعر كثيف وناعم.

 

7. قطط السافانا savanah

انه القط الافريقي الذي تم الحصول عليه من تهجين نوع القطط البنغالية والقط اشابيل (من عائلة الفهود بافريقيا) في مناطق منتزه السيرنجيتي بافريقيا.

انواع القطط_صور قطط السافانا

انواع القطط_صور قطط السافانا

لون قطط السافانا جميل, حيث يمزج بين الذهبية والابيض في البطن, أما طباعها فهي نشيطة جدا ووديعة, كما أنها من انواع القطط الغالية الثمن لذلك لن تجدها الا في ار الولايات المتحدة الأمريكية على الخصوص.

 

8.  القطط التركية

صور قطط_انواع القطط_صور قطط تركية

صور قطط_انواع القطط_صور قطط تركية

القط التركية من انواع القطط الجميلة الشكل, تتميز بقدها المتوسط ورأسه المثلث, مع ذقن ضخم, والانف محبب بالاضافة الى اذان كبيرة ومفتوحة.

 

الى هنا لا بد أنك اخترت القط الذي يناسبك والذي احببته, أرجو منك ترك ما يجول في رأسك من خلال التعليقات وهل هناك انواع اخرى من القطط تحب ان تعرف عنها؟

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً