أطعمة طبيعية تغنيك عن زيارة الطبيب

أطعمة طبيعية تغنيك عن زيارة الطبيب

خلصت العديد من الأبحاث المسفيضة من طرف اخصائي التغذية الى أن الأكل الطبيعي اليوم لا غنى عنه للوقاية من الامراض المستعصية مع الاستغناء عن الوجبات السريعة التي تدمر الوظائف الحيوية للجسم.

الغذاء والصحة

وفي هذا المقال اليك اكثر الأطعمة الطبيعية التي لا يجب عليك اهمالها عند حلول موسمها:

 

  1. الثوم ترياق الحكماء:

هل تعلم أن الثوم يصنفه الخبراء اليوم ضمن أعتد المضادات الحيوية التي يمكن أن تجدها في الطبيعة؟ فهو يعد الان من الأطعمة التي لها تاثير جيد على نظام القلب والاوعيى الدموية بالاضافة الى الجهاز المناعي.

يعتبر الثوم كذلك مضاد ممتاز للبكتيريا ومطهر جيد بفضل احتوائه على الأحماض الفينولية, كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد بالاضافة الى عمله كمحفز كبير للشهية ومقو لجهاز المناعة باحتوائه على العديد من الفيتامينات المحفزة مثل فيتامينات  C A B E.

يمكنك قراءة مزيد من فوائد الثوم من خلال المقال هذا الرابط

 

   2. زيت الزيتون:

هي من أعظم ما وهب لنا الله تعالى في الطبيعة, حيث خصها تبارك وتعالى بذركرها في كابه الحكيم بل وأثنى على شجرة الزيتون بكونها شجرة مباركة.

وقد وجد العلماء اليوم عدد لا يحصى من الفوائد الصحية لزيت الزيتون باحتوائها على مركبات غذائية مهمة ونادرة تعمل على الحفاظ على صحة الانسان والوقاية من عدد مهم من الامراض الخبيثة.

  • زيت الزيون يحتوي على مادة البوليفينول مع خصائص مضادة للأكسدة القوية. وتساهم هذه المركبات في مكافحة تكوين الجذور الحرة في الجسم التي تتسبب في الاصابة بالسرطانات.
  • وجود فيتامين E الذي يحمي أيضا الخلايا ويقي الجنين من التشوهات الخلقية عند الحامل
  • احتوائها على حمض الأوليك الذي يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد

اقرأ فوائد زيت الزيتون كاملة من خلال هذا الملف

     3. اعتمد على الحبوب الكاملة في تحضير وجباتك

الحبوب الكاملة الغير مكررة تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن الأمر الذي يجعل منها مواد طبيعية مهمة للوقاية من أمراض الكولسترول وامراض القلب بالاضافة الى مرض السكري والكسل المعوي الذي يصيب غالبية سكان العالم بسبب اعتمادنا على الحبوب المكررة.

   4. التمر غذائ الرسول صلى الله عليه وسلم..

اذا كان العرب قد اشتهروا عبر سنين عديدة في استهلاك التمور وحرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على اكلها يوميا عبر عدة أحاديث صحيحة فان العلم اليوم أثبت بشكل قاطع أن التمر غذاء صحي بل غذاء متكامل اذا أضفنا اليه الحليب.

وقد سبق وأشرنا الى عدد هائل من فوائد التمر من خلال مقال سابق لعنوان فوائد التمر وصيام رمضان.

    5. اضافة بعض الحبوب الى الأكل اليومي مهم لصحة أفضل

أثبتت العديد من الدراسات العلمية اليوم أن الحبوب تلعب دورا هاما في صيانة الجسم من الأمراض المستعصية على الطب الحديث وذلك باحتوائها على العديد من العناصر المغذية ومضادات الأكسدة القوية المفيدة ضد السرطانات. من أهم هذه الحبوب يجب عليك عدم الاسغناء عن نوعين مهمين هما:

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

Google+ Linkedin

كتب بواسطة:

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*