أكبر مزارع الأبقار في العالم

img

تعتبر شركة المراعي السعودية من اكبر مزارع تربية الأبقار في العالم, ان لم تكن أضخمها على الاطلاق من حيث العدد والانتاج, حيث تحقق الشركة رقم معاملات ضخم للغاية سنويا.

 

تشغل شركة المراعي حوالي 2750 عامل يقومون بتتبع قطيع حجمه 93711 بقرة بالاضافة الى 72958 من الولادات, مما يجعلها من أضخم الشركات التي تستثمر في مجال تربية الابقار الحلوب.

 

تنتج شركة المراعي حوالي مليار و 200 مليون لتر من الحليب سنويا أي أنها تنتج وحدها أكثر من انتاج العديد من بلدان عالمنا العربي, حيث أن انتاجية البقرة في مزارع ابقار المراعي تصل الى حوالي 13500 لتر سنويا مما يعني انتاج 41 لتر من الحليب للبقرة الواحدة يوميا متفوقة في ذلك على معدلات الانتاج في أوروبا !!

 

كما أن للشركة انشطة أخرى في تصنيع الحليب وانتاج العصير والعديد من المنتجات اللبنية الاخرى, وتستثمر في دول أخرى مثل الأرجنتين واوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

من اجل تسيير هذا العدد الضخم من القطيع توظف شركة المراعي العديد من رؤساء الانتاج سنويا حيث يقوم كل رئيس انتاج بتسيير حوالي 5200 بقرة من الولادة الى التغذية الى الحلب وتكون في خدمته حوالي 15 شخص للمساعدة في حلب الأبقار وباقي الأنشطة الاخرى…

 

ما رأيك في الشركة ؟

 

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “أكبر مزارع الأبقار في العالم”

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نمتلك عروض برسيم سوداني إنتاج الموسم بسعر 370$واصل جده
    00249999183989 واتس واتصال للطلب
    كما يتوفر رودس إنتاج هذا الموسم

اترك رداً