اصنع مبيد النباتات الضارة طبيعيا بنفسك

img

لديك حديقة جميلة في محيط منزلك وتؤرقك النباتات الضارة التي تؤثر على مزروعاتك الجميلة لكنك لا تريد تلويث محيط طبيعتك بالمبيدات الحشرية الضارة بالبيئة؟ الان يمكنك تجريب طرق طبيعية للتخلص من الناتات الضارة مع موقع مزارع..

مبيد نباتات طبيعي

  1. الماء المملح المغلى يقضي على النباتات الضارة:

انها الطريقة الأولى التي يمكنك جريبها في حديقتك للقضاء على النباتات الضارة, وهي عملية سهلة جدا في التحضير حيث تقتصر الطريقة على وضع ماء مغلى مع بعض الملح (ملح الطعام طبعا) ثم نقوم بسكب الماء على النباتات التي نود التخلص منها.

 

الماء المغلى المملح يقضي على أعتد النباتات لكن يجب الحذر في استعماله حيث انه لا يجب اصابة النباتات التي نرغب فيها, حيث أنه يمكنه قتل النبات سريعا, مما يستوجب سكبه على النباتات المراد قتلها فقط في أسفل النبات الضار.

 

2. يمكنك استعمال كذلك الماء المحصل عليه بعد سلق البطاطيس لتنقية الحديقة من النباتات الضارة, حيث يمكن ملئ قنينة زجاجية بالماء المغلى مع البطاطيس أو الرز والاحتفاظ بها لسكبها عند الضرورة على النباتات الضارة.

 

    3. استعمال الخل الأبيض للقضاء على الحشائش الغير مرغوب فيها: 

هي عملية سهلة جدا حيث نضيف نصف لتر من الماء الى لتر كامل من الخل الأبيض لنحصل على مبيد فعال ضد الحشرات الضارة التي تغير ملامح الحديقة أو مكان زراعاتك المنزلية.

 

    4. يمكنك صناعة مبيد الحشرات باستعمال نبات القراص أو الحريقة:

هي كذلك عملية سهلة جدا حيث نقوم بقطع أوراق نبات القراص الى أجزاء صغيرة جدا ثم خلطها بماء المطر (كل 1 كلغ من نبات الحريقة يتم خلطه ب 10 لتر من ماء المطر).

يتم تنقيع الخليط في مكان خاص في درجة حرارة 18 درجة موية لمدة 4 أيام يتم تحريك الخليط مرة واحدة في اليوم خلال مدة التنقيع.

بعد مرور المدة المذكورة نكون قد حصلنا على مبيد حشرات طبيعي جدا وفعال للقضاء على النباتات الضارة في الحديقة حيث يمكننا تخزين الباقي للمرة القادمة التي نكون فيها بحاجة الى المبيد.

 

في الأخير نرجو أن نكون قدمنا طرق سهلة وفعالة للقضاء على النبات الغير مرغوب فيه في الحديقة كما نمنى من كل من يملك طريقة أخرى مجربة تدوينها في خانة التعليقات لافادة المزارعين الاخرين.

مقالات ستعجبك أكيد:

استنبات الشعير دون تربة

زراعة الكبار بالمنزل لنبات جميل وفوائد صحية

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً