fbpx

الأطعمة التي تزيد الوزن

img

في زماننا الذي نعيشه, أصبحنا نعتني بالأعمال اليومية والحياة المهنية أكثر مما نعتني بأنفسنا, فكثير منا يجد نفسه في منتصف النهار مجبرا على تناول وجبة الغذاء في احدى المطاعم بسبب تراكم الأشغال. هذا بالاضافة الى الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وأشياء أخرى وتناسينا الأطعمة الطبيعية وأهميتها على جسم الانسان.

 

في الواقع جل الأغذية التي نقوم بتناولها في الخارج غالبا ما تكون دسمة وتسبب في السمنة أو الوزن الزائد, لذلك ارتأيت من خلال هذا المقال مناقشة هذا الموضوع الذي يهدد صحتنا كثيرا. 

 

هذه بعض الأطعمة التي تزيد في الوزن وتسبب السمنة:

 

الوجبات الجاهزة مثل البرغر والبطاطس والحلويات الدسمة والبيتزا

المعكرونة, لأنها حتى وان كانت لديها العديد من النقاط الايجابية على صحة الانسان, لكن عند تناولها بافراط خصوصا مع الكثير من الصلصة والتوابل والجبن تسبب الزيادة في الوزن.

اللحم والنقانق: فهي تحتوي على الدهون المشبعة والصوديوم بالاضافة الى الكثير من السعيرات الحرارية

السلطات: هنا لا أقصد السلطات بعينها, فهي لديها الكثير من الفوائد الصحية, لكن لا يجب اضافة التوابل اليها أو بعض المواد الاخرى مثل الكيتشوب والمايونيز, فكلها مواد دسمة وتسبب الزيادة في الوزن.

الأطعمة المقلية: من الأفضل تناول الأطعمة الأخرى المبخرة أو المطبوخة بشكل اخر, لأن الأغذية المقلية تمتص الكثير من الزيوت لتصبح مشبعة بكميات كبيرة من السعيرات الحرارية التي تسبب السمنة.

المشروبات الغازية كذلك تزيد من الوزن لكونها تحتوي على الكثير من السكريات. يمكنك قراءة المزيد حول أضرار المشروبات الغازية.

الاطعمة المصنوعة من الدقيق أو السكر المكرر

بالاضافة الى الشوكلاتة البيضاء التي تحتوي كذلك على كميات كبيرة من السكر

 

◊ الأطعمة التي لا تشبع أثناء تناولها:

هل سبق لك أن تناولت الطعام دون الشعور بالشبع؟ في الواقع انه سؤال مثير للاهتمام ولا بد أن له تفسير واضح, ففي الكثير من الأحيان نقوم بتناول الطعام في أحد المطاعم وسرعان ما نحس بالجوع. هذا بسبب أن هذه المطاعم تضيف مادة الى الأطعمة المالحة, المطبوخة, المجمدة والمعلبة لكي لا نحس بالشبع,

هذا العنصر يوجد كذلك في بعض الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على البروتينات والألبان واللحوم والأسماك ويدعى بالغلوماتين أحادية الصوديوم. انها المادة التي تجعلك تلتهم كيس رقائق البطاطس الى اخره دون الاحساس بالشبع.

 

الغلوماتين أحادية الصوديوم يضيف مزيدا من النكهة والمذاق الى الاطعمة التي يضاف اليها مما يجعلنا نلتهم كل الوجبة ونطلب المزيد وبالتالي استهلاك الكثير من السعيرات الحرارية التي تسبب في الوزن الزائد.

…………………………………………………

في الأخير أرجو أن أكون قد أضفت ولو القليل من المعلومات المهمة الى رصيدك المعرفي, وأدعو كل الزوار الكرام الى اغناء المحتوى بتعليقاتكم.

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً