fbpx

الدفعة الاولى من الأبقار تصل قطر في تحدي توفير الحليب المحلي

img

لا بد أن توفير الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية من الأمور التي تؤرق الكثير من البلدان حول العالم, فالتبعية للخارج في مجال جد مؤثر مثل الغذاء قد يجعل من بلدان عديدة بؤرة لحرب المجاعة عند قطع الامدادات مثل ما كان سيحصل في قطر لو لم تواجه الحكومة هناك عقوبات الدول المحاصرة بخطط استباقية أفشلت ادخالها في هذه الدوامة.

من خلال هذا الدرس لا بد من أن تعلم قطر وباقي الدول العربية على العموم أن توفير الغذاء المحلي من أولويات الاولويات حتى ولو كان الأمر بتشجيع الانتاج المحلي وتحفيزه ووضع ميزانيات ضخمة لتعويض المنتج عن فارق سعر السوق الخارجي للابقاء على تنافسية المنتوج المحلي ودعمه وعدم انقراضه.

بقر

في هذا الصدد, قام رجل الاعمال السوري الذي له العديد من المشاريع التنموية في قطر السيد معتز الخياط بجلب دفعة أولى من أبقار سلالة الهولشتاين المعروفة بانتاجيتها الكبيرة للحليب الى قطر لتدعيم انتاجية شركة بلدنا للانتاج الحيواني بقطر التي يمتلكها رجل الاعما نفسه من منتوج الحليب.

 

وحسب ما تداولته عدد من الصحف المحلية في قطر فان المدير المسؤول في شركة بلدنا السيد جون دور صرح أن الدفعة الاولى التي تتكون من 165 من أبقار الهولشتاين ما هي الا جزء من خطة متوسطة المدى تهدف من خلالها الشركة الى تحقيق جزء مهم من الاكتفاء الذاتي المحلي من منتوج الحليب واللحوم الحمراء في قطر.

صور ابقار

كما يتضح من خلال الصور التي تناقلتها الصفحة الرسمية لمزارع بلدنا أن الشركة اعدت مأوى متطور يناسب طبيعة الابقار المستوردة والتي لا تتحمل الحرارة المفرطة التي تشتهر بها دولة قطر وباقي دول الخليج.

جدير بالذكر أن شركة بلدنا للانتاج الحيواني في قطر لها مشروع ضخم يضم أكثر من 3 الاف رأس من الأغنام والماعز توفر من خلاله العديد من منتجات الألبان ومشتقاته اضافة الى اللحوم الحمراء بطريقة طبيعية وخالية من المضافات الكيماوية.

 

روابط ذات صلة بالموضوع:

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً