الليمون 6 فوائد ستدهشك

img

الليمون حكاية بدأت مع بداية التاريخ

يعتبر الليمون من أقدم الأشجار المثمرة في التاريخ وذلك جلي فعلا عندما نقرأ عن استعمال الليمون في الطب القديم للفراعنة والحضارات اليونانية الرامية بجذورها في عمق التاريخ.

أما الان وقد تطور العلم بشكل لا يكاد يفسح مجال للشك فقد ثبت أن الليمون أو عصير الليمون يحمل في طياته فوائد كثيرة لجسم الانسان, فهو غني بالعناصر المغذية التي لها انعكاسات ايجابية على جسم الانسان نتعرف على أبرزها من خلال هذا المقال.

فوائد الليمون

فوائد الليمون

  1. الليمون حل فعال لازالة السموم وتحفيز الجهاز الهضمي

يتميز عصير الليمون باحتوائه على تركيبة مماثلة لتلك التي تشكل اللعاب والعصارة المعدية الهضمية (حمض الهيدروكلوريك) مما يعني انه يساعد على تحفيز عملية الهضم بشكل ممتاز, كما أنه يحفز الكبد على انتاج الصفراء وهي من الأحماض اللازمة لعملية الهضم أيضا.

اما تركيبته الغنية بالماء وتوفره على عدد مهم من مضادات الأكسدة والفتامين س تجعل من الليمون من الأطعمة الطبيعية الممتازة لتنقية السموم من الجسم وتخليص الامعاء منها.

 

2. فوائد مهمة يقدمها الليمون للأعضاء الحيوية

نعم فقد ثبت علميا أن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على شكل أنزيم ينشط عمل الكبد ويحفزها على القيام بمهمة تنقية الجسم من السموم.

اكثر من ذلك فان الليمون غني كذلك بالانزيمات والالياف الغذائية التي تحافظ على رشاقة الجسم وتمنع السموم من الدخول الى المجرى الدموي عبر محاصرتها في الامعاء وطردها الى الخارج.

 

3. عصير الليمون لمناعة قوية

يرتبط دائما الفيتامين س بمناعة الانسان, فهو الفيتامين الأعجوبة الذي يقوم بتحفيز الجهاز المناعي للتصدي للأجسام الغريبة في الجسم, كما انه يعمل دور فعال في محاربة كثير من الامراض خصوصا تلك المتعلقة بانخفاض درجات الحرارة مثل الربو, التهابات الحلق بالاضافة الى التهاب المفاصل…

 

4. الليمون للبشرة

من الفوائد القيمة التي يقدمها الليمون للنساء هي تلك التي تتعلق بالبشرة, فاحتواء الليمون على الفيتامين س وباقي مضدات الأكسدة تساعد على تنقية البشرة من الشوائب ومحاربة حب الشباب اضافة الى امكانية استعماله للتئام الجروح ومنع ظهور التجاعيد على الوجه بالاضافة الى التقليل من علامات الشيخوخة حتى للنساء في سن اليأس.

 

5. الليمون وحيوية الجسم أمران متلازمان

واحدة من الأسباب التي تقلل من نشاط الجسم تلك التي تتعلق بنسبة الماء في الجسم, حيث أن قلة الماء تجعل الانسان قليل الحركة والنشاط. لذلك فان الليمون أو عصير الليمون يزود الجسم بالكمية الكافية من الماء لترطيبه حيث أنه يحتوي من 80% من الماء لجنب التعب والخمول الدائمين.

 

6. الليمون والرغبة الجنسية

واحدة من أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الجنسين هي الاجهاد والقلق مع أعراض الاكتئاب التي يعاني منها جل الشباب العربي اليوم, وهنا تؤكد دراسات علمية أن الليمون واحد من الأغذية الطبيعية التي تساعد على ازالة القلق والتوتر مع تحفيز انتاج هرمون السعادة وبالتالي مساعدته بشكل غير مباشر في التغلب على الضعف الجنسي عند المتزوجين.

كما أن هناك استعمالات أخرى ووصفات فعالة باستعمال الليمون وقشر الليمون تمكن من التغلب على ظاهرة العجز الجنسي يمكنك الاستفادة منها وتجريبها من خلال الاطلاع على مقال مفصل حول  الليمون والرغبة الجنسية من هنا.

 

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً