دراسة: هل شرب الشاي يساعد على التخسيس

دراسة: هل شرب الشاي يساعد على التخسيس

 

أغلب الناس تحب شرب الشاي فقد أشارت الاحصائيات الى ان الشاي هو المشروب الثاني الاكثر شعبية بعد الماء في العالم. لكن القليل فقط هم من يشربونه قصد التخسيس او فقدان الوزن الزائد, في هذا المقال نحاول الاجابة عن هذا الطرح بالاستعانة بدراسات علمية. هل فعلا الشاي يساعد على التخسيس؟

 

◊ نشرت مؤخرا المجلة الامريكية للتغذية السريرية مقالا لشرح دراسة حول فوائد الشاي للتخسيس. الدراسة بينت أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الاخضر والكافيين بصفة عامة يفقدون في المتوسط حوالي 2.9 باوند اي ما يعادل أكثر من كيلوغرام من الوزن الزائد خلال 12 أسبوعا رغم حفاظهم على النظام الغذائي المعتاد دون رجيم.

 

◊ كما هو معروف علميا كذلك أن مادة البولفينول والكافيين الموجودة في الشاي تساهم في استعمال الكثير من الطاقة وأكسدة الدهون عند شربه وبالتالي فالشاي مفيد للتخسيس.

 

◊ أشارت دراسات أخرى أن معدل حرق السعيرات الحرارية عند الذين يعتادون على شرب الشاي يوميا 100 سعرة حرارية خلال 24 ساعة كما أنه يساهم في انخفاض مؤشر كتلة الجسم.

 

فوائد الشاي الأخرى للجسم

 

 

 

♠ مادة البوليفينول الموجودة بالشاي تساعد على كبح تطور أنواع معينة من السرطانات مثل سرطان الجهاز الهضمي, الرئة, الثدي والجلد

 

فوائد الشاي للقلب مهمة حيث أنه يقلل من ضغط الدم ومن احتمال حدوث النوبات القلبية وأمراض القلب والاوعية الدموية.

 

الشاي يحسن من تقوية العظام ويحد من معدل حدوث السكتة الدماغية.

 

في الأخير لا بد من الاشارة الى أن الشاي الأخضر مفيد أكثر من الانواع الاخرى للتخسيس حيث أن تركيز البوليفينول فيه أكثر.

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

Google+ Linkedin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*