fbpx

رجيم التفاح للتنحيف

img

1. فوائد التفاح للتخسيس والتنحيف, لماذا رجيم التفاح ؟

يعتبر التفاح من أهم الأغذية التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون, وذلك راجع الى أن التفاح يحتوي على ألياف تدعى ‘البكتين’ التي تساعد على الاحساس بالشبع, كما أن شرب الماء بعد التفاح يجعل هذه الألياف تنتفخ في الأمهاء مما يساهم في النقص من استهلاك المواد الدهنية والسكريات. بالاضافة الى أن التفاح  يحتوي على عدة فيتامينات والمعادن التي لها فوائد كثيرة على جسم الانسان.

 

2. رجيم التفاح

 

مبدأ رجيم التفاح سهل جدا, ما عليك الا الالتزام ببعض النصائح التي تساعد على  التخسيس والتي يشكل التفاح محورها الرئيسي وهي كالتالي:

 

• تناول التفاح قبل كل الوجبات, تفاحة واحدة قبل كل وجبة على الأقل

 

شرب الماء بعد التفاح قبل الوجبة لانتفاخ الألياف, بهذه الطريقة تكون قد جمعت بين رجيم الماء ورجيم التفاح في نفس الوقت

 

• استهلاك أطعمة خاصة مثل الخضروات, والاغذية الغنية بالبروتينات بالاضافة الى الخبز والرز

 

• كما أنه من الامور المحببة في كل رجيم هي رفع استهلاك الماء يوميا

 

3. أنواع رجيم التفاح

 

• رجيم التفاح فقط

 

من بين أجمل انواع الرجيم للتخسيس, نجد رجيم التفاح فقط, في الحقيقة انه رجيم قاسي لكنه مفيد جدا لتخفيف الوزن, كما أن شأنه شأن باقي رجيمات الأحادية يمكن الشخص من تنقية الجسم من كافة السموم.

 

رجيم التفاح فقط يمكن تطبيقه خلال ثلاثة أيام فقط, خلال هذه الأيام الثلاثة يمكنك أكل التفاح طازجا, مطبوخا, عصير التفاح, أو أي نوع من أنواع اكلات التفاح وبالكمية التي تريدها, مع ادخال باقي الاطعمة خصوصا الخضار والفواكه والاغذية البروتينية منها ابتداء من اليوم الرابع.

 

• أنواع أخرى من رجيم التفاح

 

من أبرز الأغذية التي تتماشى مع التفاح في رجيم واحد هي الحليب أو اللبن مع الياغورت, فكما اسلفنا الذكر, فان رجيم التفاح يتطلب اغذية بروتينية لمصاحبته, لذلك فان الحليب ومشتقاته يبقى من ابرز الحلول.

 

كما أن رجيم التفاح والماء من أهم الرجيمات المعتمدة للتخسيس, وقد تعرفنا على طريقة هذا الرجيم, بأكل تفاحة واحدة على الاقل قبل الاكل وشرب كوب من الماء بعدها مباشرة. 

 

اقرأ أيضا: رجيم النوم

 

نصيحة لمن يريد التخسيس: قد تقرأ في كثير من الاحيان عن انواع كثير من الرجيمات, لكن ما لا تعلمه هو أنك يمكنك الجمع بين العديد من الرجيمات في رجيم واحد, فيمكنك مثلا القيام برجيمات التفاح المذكورة في هذا المقال في ان واحد باعتماد التفاح والماء صحبة الحليب في رجيم واحد. كما أنني أنصح كل من يبحث عن التخسيسي الابتعاد عن عناوين فقدان الوزن في 3 ايام أو ما شابه ذلك, بل عليك البحث عن نصائح غذائية تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون.

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً