fbpx

رجيم الماء لتخسيس سريع

img

تشير جميع الدراسات الى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد في تزايد مستمر, بل أن الظاهرة بدأت تتكاثر وتنتشر في وسط الأطفال, مما يجعل الامر أصعب.

طرق التخسيس كثيرة ومختلفة باختلاف الأشخاص, فهناك الكثير من الناس يجربون برامج رجيم قاسية قصد التنحيف بسرعة, في حين أن هؤلاء سرعان ما يتراجعون عن الفكرة فيقعون في فخ الاكثار من الوجبات الدسمة لتعويض النقص الحادث أثناء الرجيم, لذلك في هذا المقال نتعرف سويا على أسهل رجيم يمكن تطبيقه على الاطلاق, كما أنه يعتبر من أحسن طرق التخسيس وأسرعها, انه رجيم الماء.

 

1. لماذا رجيم باعتماد الماء ؟

 

تشير الدراسات الى أن الأشخاص الذين يشربون الماء كثيرا غالبا ما يفقدون الوزن أكثر من أولئك الذين يشربون بنسب أقل, كما أن شرب الماء أفضل بكثير من شرب المشروبات الحلوة الأخرى التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات أو المشروبات الغازية التي تعتبر من أكثر أسباب السمنة.

 

 

أضف على ذلك أن الماء مهم جدا لجسم الانسان لأن:

_   الماء مسؤول عن نقل المواد المغذية الى الخلايا المستقبلة للاستفادة منها وامداد الجسم بالطاقة

 

_ بفضل الماء يصل ما يكفي من الاوكسجين الى العضلات 

 

_ يساعد على تبريد الجسم وينشط القلب من خلال تنشيط الدورة الدموية وتنظيم دقات القلب

 

_ شرب كميات كبيرة من الماء تساعد على طرد السموم من الجسم

 

_ أي نقص في شرب المياه قد يتسبب في خلل في أداء الأمعاء وظهور حالات الامساك

 

_ ضرب المياه بشكل كاف يوميا يقي من الاصابة بسرطان المثانة والقولون

 

2. مبدأ رجيم الماء

 

مبدأ رجيم الماء سهل جدا, فالفكرة هي قبل استهلاك أي وجبة, يجب عليك شرب ضعف الكمية التي تحتوي عليها الوجبة من الماء نصف ساعة قبل الأكل.

 

مثلا قبل أن تشرب كوب من الشاي حلو المذاق يجب شرب كوب من الماء نصف ساعة, وقس على ذلك.

 

من فوائد هذا الرجيم أنك من خلال شرب الماء نصف ساعة قبل الأكل يجعلك تأكل أقل مما كنت تتوقع لأنك ستشعر بالشبع بشرعة, كما انك يمكنك أكل كل ما تريده دون افراط بطبيعة الحال.

 

3. طريقة رجيم الماء ونصائح للتخسيس وحرق الدهون بسرعة:

 

• ابدأ يومك بشرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون أو الحامض, انه من أقوى المشروبات التي تحرق الدهون وتعطي للجسم حيوية أكثر, كما أنها تساعد على الاحساس بالشبع.

• من أعظم طرق التخسيس وأنجعها هي الصوم, فالصوم يفيد كثيرا في فقدان المزيد من الكيلوغرامات بالطبع مع تفادي استهلاك وجبات دسمة خلال الليل, وشرب القليل من الماء والتمر قبل الفطور.

• عدم شرب المشروبات الغازية والكحولية, وتعويضها بالماء

• اشرب على الاقل 1,5 لتر من الماء خلال اليوم, ويستحب اضافة القليل من خل التفاح, الذي هو واحد من بين أفضل المشروبات الحارقة للدهون والطاردة للسموم.

• الاعتماد على الأطعمة التي تحرق الدهون بالاضافة الى شرب الشاي الاخضر الغير المحلى, مع شرب الماء قبل ذلك باعتماد المبدأ الذي شرحناه من قبل, والخفض من كميات الماء عندما تصل الى الوزن المطلوب.

شرب الماء البارد خلال النهار, فقد أكدت الدراسات أن شرب الماء البارد يكلف الجسم حرق الطاقة لتعويض السعرات الحرارية المستخدمة في اعادة توازن حرارة الجسم, أو ما يسمى بعملية التمثيل الغذائي. وبالتالي يساعد على التخسييس.

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً