fbpx

زيت الزيتون ومقاومة السرطان

img

دراسة جديدة: زيت الزيتون تحمل مكونات قادرة على تدمير الخلايا السرطانية

الزيتون الاخضر, الزيتون الاحمر, الزيتون الاسود

زيت الزيتون يعمل على تدمير الخلايا السرطانية

لابد أن تكريم الله عز وجل لزيت الزيتون وذكره لها في القران الكريم خير دليل على أهمية هذه المادة الحيوية في حياة الانسان وعيشه حيث قال تبارك وتعالى في سورة النور “ الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم”   الاية 35

ولأنه كتاب معجز على طول الزمان, تأتي يوما بعد يوم دراسات تزيد من أحقية المسلم الافتخار بدينه. من بين هذه الاكتشافات دراسة أجراها علماء في جامعة روتجرز وكلية هنتر في جامعة مدينة نيويورك، التي نشرت مؤخرا تفيد ما يلي:

 

تحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة, هذه المادة تعمل على قتل الخلايا السرطانية بشكل سريع وقياسي أكثر من أي مركب كيميائي لحد الان.

 

الدراسة أجريت على فئران وكانت نتئجها ايجابية جدا, لكنها لا تزال حديثة ولم يتم تطبيقها على الانسان كما أن الجرعة المستعملة على هذه الفئران عالية جدا كما يقول الدكتور  بول بريسلين أحد معدي هذه الدراسة, حيث أنه بالمقرانة مع الانسان يجب على انسان بالغ يزن حوالي 90 كلغ أن يستهلك حوالي 2.25 لتر من زيت الزيتون لمعادلة الكمية المحقونة لدى الفئران في التجربة.

 

وفي مقابل ذلك, يؤكد الباحثون المشاركون في الدراسة أن التعرض المستمر لمادة البوليفينول يمكن أن تساعد على الشفاء العاجل من مرض السرطان, كما أن تناول زيت الزيتون بانتظام يمنع من تطور الخلايا السرطانية وانقسامها بفضل مركباتها المضادة للأكسدة.

 

ويعول العلماء على تطوير هذه التجربة لاكتشاف طرف فعالة أكثر من الطبيعة لعلاج أورام السرطان, بدلا من العلاجات الكيميائية التي تؤدي الى مضاعفات عديدة وخطيرة واكتشاف بديل جديد لأدوية العلاج الكيميائي التي تعزز التعب، والغثيان، وفقدان الشعر، وفقدان الشهية والهزال….

 

في انتظار مزيد من الاكتشافات حول هذا الموضوع, أدعوكم لقراءة فوائد زيت الزيتون أكثر من خلال هذا الرابط

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “زيت الزيتون ومقاومة السرطان”

  1. اضيف ان شرب عصير البنجر مع الجزر والفجل يقضي علي السرطان 3مرات يوميا شرط الابعاد عن السكريات والنشويات والبر وتينات الاكثار من التمر والعسل عسل الدغموس وشرب الشيح وخبز الشعير والتلبينة النبوية ومنقوع القسط الهندي ومغلي الشمر والشبت لمة شهر ونصف
    الخبير ابو ناصر الحمايدة رفح فلسطين

اترك رداً