fbpx

فوائد التين الشوكي

img

التين الشوكي

التين الشوكي عبارة عن فاكهة تنمو بشكل طبيعي في المناطق الشبه صحراوية, لها أشواك كثيرة حولها مما يجعلها تقاوم العطش بشكل كبير. هذه الفاكهة غالبا ما تصبح حمراء عند نضجها وتسمى التين الشوكي الأحمر, أو صفراء اللون في أحيان أخرى.

 

هذه الفاكهة غالبا ما يستعملها المزارعون لتشكيل حدود الحقول فيما بينها, كما تلعب دور الحامل من الرياح بفضل ضخامتها بالاضافة الى الوقاية من انتقال أمراض الأشجار المعدية بين الحقول.

 

فوائد التين الشوكي

 

أضحى التين الشوكي محط اهتمام الكثير من الباحثين في القرن الواحد والعشرين, نظرا لفوائده واستعمالاته الكثيرة, كما أن زيت التين الشوكي أصبحت من أغلى الزيوت في العالم بأسره.

 

فوائد التين الشوكي للحامل

 

بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية الضرورية للمرأة الحامل, فان التين الشوكي يعد واحد من الفواكه المفيدة أثناء فترة الحمل, حيث يحتوي على كميات مهمة من معدن الحديد والفيتامين س اللذان يجعلان الجنين في صحة جيدة أثناء الحمل.

 

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة

 

كما ذكرت سابقا فان زيت التين الشوكي من أغلى الزيوت, وهذا ليس اعتباطا, فهذا النوع من الزيوت غني جدا بالمواد المغذية التي تنقي البشرة والجلد, كما يمكن تدليكها على الجسم كله, فهي غنية جدا بالفيتامين E الذي يشد نسيج الجلد ويحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد, كما أن هذه الزيت تحافظ على نسبة المياه في البشرة والجلد وتحارب جفافها.

 

فوائد التين الشوكي للشعر

 

بالاضافة الى فوائدها للبشرة, فان زيت التين الشوكي لها خصائص مذهلة على الشعر, حيث أنها تغذي الشعر من الأعماق حتى الرأس وتقوي من الفروة كما تحارب هشاشة الشعر وتكسره.

 

فوائد التين الشوكي الصحية

 

بالاضافة الى المميزات التي سبق ذكرها والتي يقدمها التين الشوكي فانه:

 

_ يساعد على حرق الدهون والتخسيس, كما يمكن استعماله في الرجيم, نظرا لاحتوائه على العديد من الالياف وخصائصه المدهشة في الهضم.

 

_ يعالج مشاكل الاسهال وباقي تشنجات الجهاز الهضمي

 

_ يقوي العظام والاسنان ويحارب هشاشتها مما يجعل من التين الشوكي مهم للأطفال

 

_ يعطي مزيدا من الطاقة والحيوية للجسم

 

_ يعمل على الخفض من نسبة الضغط الدموي وينقي الجسم من السموم ويخلصه من الكولستيرول الضار

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً