fbpx

فوائد الرمان

img

 

الرمان

  • الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الجميلة والغنية بالمواد المغذية فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة, الفيتامينات, المغنيسيوم, الكالسيوم, الزنك, الحديد, والقليل من الدهون مما يجعله من النباتات التي تساعد على التخسيس. وفي هذا المقال نتعرف على أهم فوائد الرمان.

 

  • فوائد الرمان للبشرة

بفضل مكوناته الغنية يعمل الرمان على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من الضربات الشمسية, كما أنه يبطئ من ظهور التجاعيد الناتجة عن الشيخوخة ويرطب الجلد.

 

  • فوائد قشر الرمان

تستعمل قشور الرمان في العديد من الحالات المرضية فاضافة قشر الرمان الى عصير الليمون وماء الورد مفيد لحالات حب الشباب.

 

كما ان المضمضة بمسحوق قشر الرمان مع الماء يمكن من ازالة الروائح الكريهة من الفم, يسكن الام اللثة ويمنع تسوس الأسنان بالاضافة الى كونه مفيد لبحة الصوت والتهاب الحلق.

 

  • فوائد عصير الرمان

 

أثبتت العديد من التجارب والدراسات أن عصير الرمان يخفف من الدهون حول المعدة, يحافظ على توازن دقات القلب وينظمها, يخفض من احتمالات الاصابة بالسرطان ويحمي من توسع البطن مع التقدم في السن.

 

  • فوائد الرمان للحامل

يحتوي عصير الرمان على مادة الأستروجين الطبيعي التي تعمل على تنشيط عضلات الرحم لدى السيدات اللاتي يعانين من صعوبة الطلق عند الولادة.

كما خلصت أبحاث العديد من الباحثين في كلية الطب بواشنطن الى أن تناول الحوامل للرمان خصوصا في الثلث الأخير من الحمل يحمي الرضيع من تلف الدماغ بنسبة 60% التي تصيبهم عند نقص الاوكسجين لديهم. بالاضافة الى كون الرمان يحمي الاطفال من الزهايمر.

 

  • فوائد الرمان الصحية الأخرى

اضافة الى ما سبق فالرمان يحسن من جودة العظام ويحارب هشاشتها, يساعد الجهاز الهضمي على افراز الأنزيمات ومحاربة البواسير والغثيان, يعالج فقر الدم ويعزز الدورة الدموية كما يحسن الشهية لدى الأطفال.

 

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب saidfsdmfes

saidfsdmfes

مواضيع متعلقة

اترك رداً