fbpx

فوائد الزعرور البري

img

دائما مع فوائد الأعشاب الطبية النادرة التي تعود بالنفع على جسم الانسان, في هذا المقال نتعرف باذن الله على فوائد نبات الزعرور البري المتنوعة.

 

ما هو نبات الزعرور: 

 

نبات الزعرور عبارة عن شجيرة صغيرة تنمو في البر وتنتمي الى عائلة الورديات, تتميز بأزهارها البيضاء الناصعة خلال فصل الصيف, وثمارها التي تتخذ شكل التوت الحمراء خلال فصل الخريف.

 

فوائد نبات الزعرور

 

تستعمل مستخلصات نبات الزعرور في علاج والوقاية من العديد من الأمراض, وتستعمل غالبا أوراقه وثماره الحمراء, وفيما يلي أهم فوائد الزعرور على الجسم.

 

فوائد الزعرور البري الاحمر للقلب

مستخلصات نبات الزعرور معروف جدا بفوائده العظيمة للقلب, فهو يعمل على ضخ البوتاسيوم للقلب وبالتالي تقوية عضلاته وينظم وتيرة دقاته. 

كما أن الزعرور يعمل على امداد عضلات القلب بالدم المؤكسج, مما يمنع حدوث الذبحة الصدرية, كما أنه له تأثيرات مهمة وايجابية في تنظيم الدورة الدموية ويوسع الأوعية الدموية.

 

فوائد الزعرور للجهاز العصبي

 

مستخلصات نبات الوعرور البري لها تأثيرات جد ايجابية على الجهاز العصبي, فهو يهدئ الأعصاب, ويحد من مشكل الخفقان كما أنه يعالج القلق وليست له اثار ايجابية عكس الادوية الكيماوية التي تسبب الادمان ونقص الذاكرة.

 

طريقة استخدام الزعرور للعلاج

 

يمكن استعمال أزهار الزعرور الجافة أو أوراقه باضافة 10 الى 20 غرام منها الى لتر من الماء ونتركه للتنقيع لمدة 10 دقائق ثم نقوم بتناول 2 الى 3 اكواب منه يوميا. كما أنه مفيد لعلاج التهاب الحلق بتغليته والغرغرة عدة مرات.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً