fbpx

فوائد الزنجبيل للتنحيف

img

يعد الزنجبيل من التوابل التي عرفت بفوائدها العديدة لجسم الانسان, لكن ما يهمنا في هذا المقال هو الجانب الذي يتعلق بالتنحيف أو التخسيس.

 

الزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل للتخسيس

اذا كنت من الذين يعانون السمنة وتسعى جادا الى فقدان الوزن بشتى الطرق, فانك هنا في المكان الصحيح, انها واحدة من مزايا الزنجبيل, فهو له خصائص مميزة جدا لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد باستعمالات سهلة, في المتناول وبدون تكلفة.

 

1. فوائد الزنجبيل للتنحيف

 

ما من شيء الا وله تفسير علمي, ولأننا نتحدث عن فوائد الزنجبيل للتخسيس فلابد من ذكر الاليات التي من خلالها نستنتج أنه مفيد لفقدان الوزن وهي:

 

• تأثير الحرارة !

 

فالزنجبيل يعمل على زيادة حرارة الجسم, الشيء الذي يؤدي الى زيادة التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق المزيد من الدهون في الجسم كما وأنك تستعمل حمية غذائية للتخسيس.

 

• الزنجبيل يعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة

 

لا بد أن التهام المزيد من السعرات الحرارية ناتج عن الشعور الدائم بالرغبة في التهام الطعام, هنا الزنجبيل يساعدك على الشعور بالشبع بفضل تهدئته للمعدة ومحاربة الغثيان بالاضافة الى احتوائه على العديد من الألياف الغذائية التي لها نفس الدور.

 

• الزنجبيل يساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي

 

يعمل الزنجبيل على تنشيط الجهاز الهضمي وصيانة الأمعاء مما يساعد على حركة الأطعمة والخفض من الام المعدة التي تسببها عسر الهضم ناهيك عن طرد الغازات المعوية ومحاربة انتفاخ البطن.

مصدر المعلومات: دراسات أجريت في جامعة ماستريخت بهولندا ودراسات أخرى نشرت بمجلة “التكنولوجيا الحيوية بيزنس ويك”.

 

اذا كان للزنجبيل كل هذا الفضل للمساعدة على التخسيس فلا يعني أنه يجب الاعتماد عليه فقط, انما يجب توظيفه بانتظام في رجيم صحي ومتوازن يعتمد على المدى الطويل, وهنا نذكر اهم الوسائل التي يمكن توظيف فوائد الزنجبيل للتنحيف من خلالها وهي:

 

2. شراب الليمون والزنجبيل للتخسيس

 

من فوائد هذا الشراب أنه يساعد على حرق الدهون ومنع احتباس الماء بالاضافة الى تحسين الهضم, ولتجهيز الشراب نأخذ جذر الزنجبيل ونقطعه نصفين ثم نضيفه الى عصير ليمونتين ونجعلهما على النار حتى درجة الغليان, بعدها نضعهما على نار هادئة ثم نضيف لتر من الماء وقطعتين من الليمون. نشرب القليل من الشراب قبل الوجبات اليومية.

 

3. الشاي الأخضر مع الزنجبيل

 

مع ما يقدمه الشاي الاخضر من فوائد هامة للتخسيس, يمكن اضافة الزنجبيل اليه ليصبح الشاي أكثر فاعلية لحرق الدهون وأكثر غنى بمضادات الأكسدة التي تعمل على خفض نسبة الكولستيرول في الدم, بالاضافة الى مزايا أخرى لا حصر لها.

 

رحلة الكشف على أكثر الطرق المفيدة للتخسيس لا تقتصر على موضوع أو اثنين, انما عليك جمع أكبر كم ممكن من المعلومات واكتشاف أحدث الدراسات حول الموضوع, لذا أدعوك الى قراءة هذه المقالات:

 

اليانسون للتنحيف

المرامية للتخسيس

رجيم التفاح للتنحيف

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً