فوائد الفشار

img

غالبا ما يرتبط مصطلح الفشار مع المتعة والتسلية, حيث أنه يستهلك في دور السينما, خلال مشاهدة التلفاز, من طرف الأطفال في أحيان كثيرة بالاضافة الى أن الفشار من أهم الوجبات البينية التي يعتمد عليها الكثيرون لمحاربة الاحساس بالجوع. لكن هل تعلم أن فوائد الفشار أكثر من ذلك ؟ بل يمكن أن تكون له فوائد صحية كثيرة نتعرف عليها سويا من خلال موقع مزارع.

1. فوائد الفشار للرجيم والتخسيس

 

فالفشار من الوجبات الخفيفة التي تمكن من انقاص الوزن واستعماله في الرجيم قصد التخسيس, فهو لا يحتوي على الكثير من السعيرات الحرارية أو السكريات, كما أنه غني بالالياف التي تجعلك تحس بالشبع بسرعة وتكبح الرغبة الشديدة في التهام الطعام بشراهة.

 

كما أن الفشار يعتبر من الحبوب الكاملة بما تحمله من اسرار غذائية مفيدة للتخسيس, غني بمضادات الأكسدة والفيتامين E و B والمعادن التي تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وامتصاص الطعام بشكل جيد.

 

2. فوائد الفشار للحامل

 

غالبية النساء تحب الفشار, لكنهن قد يتخوفن منه خلال فترة الحمل لضعف المعلومات حول علاقة الفشار بالحمل, لكن على عكس ذلك فان الفشار من الحبوب الكاملة التي تحتوي على مادة السلينيوم التي تمنع بعض التشوهات الخلقية عند الأطفال, بالاضافة الى الالياف الغذائية المهمة خلال فترة الحمل.

 

3. فوائد الفشار الصحية

 

لأن الفشار لا يتوفر على كميات كبيرة من السكر, فانه من الاطعمة التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الجسم كما أنه يقلل من خطر الاصابة بمرض السكري.

 

من فوائد الفشار أيضا أنه يقي من العديد من الامراض من أبرزها السمنة حيث أنه يمكن ان يستعمل في الرجيم للتنحيف, بالاضافة الى امراض الزهايمر ومجموعة من السرطانات.

 

4. طريقة تحضير الفشار الصحية

 

في الحقيقة هناك الكثير من طرق تحضير الفشار, حيث يمكن عمل فشار بالكراميل, بالجبنة, بالعسل أو بالسكر, لكن لأننا نتحدث عن فشار صحي فانه من الافضل تحضيره بدون سكريات أو مواد دهنية.

 

طريقة التحضير تقتصر على عمل القليل جدا من الزيت في وعاء مع القليل من الملح وتسخينة لكي لا يلتصق الفشار بالقاع, ثم نضيف اليه كوب من الذرة على نار هادئة حتى تنفش حبوب الذرة لنحصل بالاخير على فشار صحي.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً