fbpx

فوائد المرامية للتخسيس

img

فوائد المرامية

 

يعرف نبات المرامية أو المرمية بفوائدة صحية عديدة, كما يقترن اسمه باستعمالات عدة لدى النساء, في حين أن العديد من الدراسات العلمية بينت أن المرامية لها فوائدة جمة على الجهاز الهضمي, الجهاز العصبي, الجهاز التناسلي بالاضافة الى منافع أخرى نتعرف على بعضها من خلال المقال التالي.

1. فوائد المرامية للتخسيس

 

تعتبر المرامية من النباتات التي تساعد على حرق الدهون وازالتها من الكرش, حيث تساعد على الحصول على بطن مستوية, كما تزيل الغازات منها وتمنع الامساك بالاضافة الى طرد السموم من الجسم.

 

أ. كيفية تحضير شاي المارمية للتخسيس

 

في الحقيقة يعتبر شاي المرامية مع الليمون من المشروبات الأكثر استعمالا لريجيم التنحيف وفقدان الوزن الزائد, ويمكن تحضيره بخلط القليل من أوراق المرامية الجافة في الماء المغلى مع بعض الليمون.

 

ب. نصائح كيفية استعمال شراب المرامية للتخسيس

 

_ ينصح باستعمال شاي المرامية 4 أيام خلال الشهر مرفوق مع ريجيم فقير من السعرات الحرارية والدهون مع التركيز على استهلاك الكثير من الخضروات, الفواكه والألياف الغذائية.

 

_ احرص على شرب كوب من شاي المرامية 3 مرات في اليوم الواحد قبل الوجبات الرئيسية

 

_ قم بتحضير الشراب يوميا ولا تدخر ما تبقى من اليوم لشربه بالغد

 

_ اجعل عصير الليمون بنفس كمية شاي المرامية عند خلطهما مع امكانية اضافة ملعقة من العسل

 

_ من العادات الغذائية المهمة عند القيام بريجيم للتخسيس هي شرب شاي المرامية مع الليمون على الريق خلال الأربعة أيام المذكورة سابقا.

 

فوائد المرامية لا تنحصر في هذا اليكم التتمة

 

2. فوائد المرامية للنساء

 

أ. فوائد المرامية للحمل

 

اختار خبراء موقع lepoint الفرنسي الشهير المرامية من بين أحسن 10 نباتات نسائية موجودة في الطبيعة لما لها من فوائد حقيقية عليهن, فالمرامية حسب الخبراء تصحح افرازات العديد من الهرمونات من ضمنها هرمون الاستروجين, كما انها تنظم عملية الطمث ومواعيد الحيض وتزيد من نسبة التبويض لدى النساء مما يجعلها مهمة لحدوث الحمل. الا أنها قد تسبب اضطرابات جنسية بالنسبة للرجال عند استعمالها بكميات كبيرة.

 

ب. فوائد المرامية للشعر

 

يستعمل منقوع المرامية لتدليك الشعر للتخلص من العديد من المشاكل مثل تساقط الشعر والشعر الجاف, وذلك بدلك فروة الشعر بعد غسله بالشامبو بمنقوع المرامية الذي نحصل عليه بعد وضع أوراق المرامية الجافة في ماء مغلى وتبريده. كما يمكن استعمال زيت المرامية لنفس الحالات

 

ج. فوائد المرامية للبشرة

 

أوراق المرامية لها العديد من الاستعمالات لعلاج مشاكل الجلد والبشرة, حيث انها تستعمل في حالة لدغات الحشرات, لتعقيم الجروح, كما أنها مفيدة لتنقية البشرة وازالة الحبوب وذلك باستعمال زيت المريمية أو وضع أوراقها الجافة في الماء المغلى.

 

3. فوائد المرامية واستعمالاتها الصحية

 

على العموم, يمكن شرب شراب او شاي المرامية المحضر من طبخ حوالي 3 غرامات من أوراقها في 150 ملل من الماء 3 مرات في اليوم لعلاج الحالات التالية:

 

_ انتفاخ البطن بالغازات

 

_ التعرق الشديد خصوصا بالليل

 

_ الاسهال

 

_ عسر الهضم أو باقي اختلالات الجهاز الهضمي

 

_ الاكتئاب

 

_ الكسل

 

_ اختلالات الدورة الشهرية

 

_ العصبية

 

4. أضرار المرامية

 

استعمال الزيوت المستخلصة من المرامية يمكن أن يسبب بعض المشاكل بالنسبة للحوامل, لذلك لا ينصح بها أثناء الحمل, كما أن العديد من الخبراء ينهون عن استعمال المرامية أكثر من 3 أسابيع في حالة الاستعمالات الداخلية وأسبوع واحد في حالة الاستعمال الخارجي.

 

موضوع مهم: الحلبة قوة شفائية مذهلة

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “فوائد المرامية للتخسيس”

اترك رداً