fbpx

فوائد المره للبشرة

img

تنمو شجر المر أو البيلسان بشكل حصري في دول المشرق العربي وشمال افريقيا بنسب أقل, هذه الشجرة التي يبلغ طولها في المتوسط 3 أمتار, يستخرج منها المره عبر اخراج عصارة من باطن الأغصان.

المره أو المر كما تعرف في المغرب, نادرا ما يتم التعرف عليها من طرف مستعمليها خصوصا في دول المغرب العربي لقلتها وغلائها, وللمره فوائد عظيمة للجسم, وتعرف باستعمالاتها الكثيرة على البشرة من طرف النساء.

 

1. فوائد المره للبشرة

 

المره تمكن من الحصول على بشرة ناعمة ونقية, ولها استعمالات كثيرة للبشرة, كما انها تساعد خلايا البشرة على التجديد والنعومة, وذلك عبر استعمال زيت المر أو بمزجه مع زيت نباتي اخر والتدليك.

 

• كيفية استعمال زيت المره للبشرة: يمكن اضافة 3 قطرات من الزيت العطري للمره الى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي و3 قطرات من اللبان الى 20 ملل من زيت اللوز واستعمالها 3 مرات في اليوم. هذه الخلطة مفيدة لتجديد خلايا البشرة.

 

• كما يستعمل المره لازالة الحبوب التي تعاني منها بعض النساء وحب الشباب, وذلك باذابة قطعات المر في الماء الساخن, ثم أخذ عجين المره بعد الذوبان وتثبيته فوق الحبوب في الوجه. هذه الطريقة تعطي نتائج مبهرة خلال ثلاث اسابيع على أقصى تقدير, لكن ينصح عدم اقتلاع الحبوب عند بداية جفافها باليد.

 

2. فوائد المره الأخرى

 

• تستعمل المره في علاج الالتهابات المعوية والاسهال, بالاضافة الى التهاب الامعاء, كما أن من خصائصها انها مكافحة للأمراض المعدية والفيروسية ومضادة للطفيليات. وتستعمل زيت المره العطري في هذه الحالات.

• يستعمل المر كذلك في علاج الأنفلونزا والتهابات الحلق, بالاضافة الى التهبا الفم والام اللثة, كما أنه مفيد للمخط ويحل البلغم ويستعمل كمطهر للجروح والحروق.

 

• كما أنه يستعمل لتعقيم الحبل السري للطفل الحديث الولادة, ولحالات انقطاع الطمث عند المرأة

 

• من فوائد المره أيضا انه مضاد للتشنجات العضلية, يخفف من الام المفاصل ويعالج امراض الروماتيزم والكدمات وذلك بدهن اماكن الضرر بمزيج من مسحوق المر وزيت الزيتون.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً