fbpx

فوائد النعناع للحامل

img

يعد النعناع واحدا من أبرز الأعشاب الطبية الأكثر انتشارا في العالم, فلا يكاد يخلو المطبخ العائلي من هذه العشبة الفريدة التي تضفي على الشاي نكهة خاصة ومذاقا فريدا, كما لا تخلو حديقة منزل منها حيث أنها سهلة الزراعة وفي متناول الجميع. وقد أكدت الأبحاث أن فوائد النعناع كثيرة وعظيمة على جسم الانسان نتعرف على أبرزها من خلال المقال التالي.

1. فوائد النعناع للحامل والجنين

 

الكثير من الأسئلة تطرح حول مدى امكانية استعمال النعناع خلال الحمل بالنسبة للمرأة الحامل, خصوصا وأن هذه المرحلة تعتبر حرجة من حياة المرأة ومهمة لضمان سلامة الجنين.

 

أكدت أخيرا جل الأبحاث أن النعناع ليست له انعكاسات سلبية على الجنين, بل على العكس من ذلك فهو يساعد على التخلص من بعض الاعراض المزعجة التي تصيب الحامل مثل الغثيان, كما أن النعناع يقدم فوائد أكبر بفضل مكوناتها الكثيرة.

 

فوائد النعناع الصحية

 

فوائد النعناع للوقاية من الامراض

 

  فالنعناع يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة في الجسم, كما انها تقي من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين, بالاضافة الى بعض من أنواع السرطانات والأمراض المتصلة بالشيخوخة.

 

فوائد النعناع للاكتئاب والارهاق النفسي

 

كما أن النعناع يعتبر الحل الأمثل لعلاج العصبية التي قد تسببها التغيرات الهرمونية لدى الحامل والتي قد ينتج عنها القلق والاكتئاب أو الارهاق النفسي.

 

فوائد النعناع للقلب

 

 أما فوائد النعناع للقلب فقد أثبتت صحتها الدراسات الحديثة حيث وجد الأخصائيون أن النعناع المنتوج طبيعيا يعطل أكسدة الكولستيرول الضار LDL في الدم الذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

فوائد شراب النعناع للحامل

 

 يحتوي النعناع كذلك على الحديد الذي هو عنصر ضروري للحامل خلال فترة الحمل, وينصح بتناول شراب النعناع دون اضافته الى الشاي رغم أنه لا يعطي كل حاجيات المرأة اليومية. وجدير بالذكر أن الحديد مهم لانتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز المناعة بالاضافة الى الهرمونات والناقلات العصبية.

 

فوائد النعناع للرجيم والتخسيس

 

 ويحتوي النعناع على المنغنيز خصوصا النعناع الجاف, الذي له عمل الأنزيمات التي تسهل عملية الأيض, كما أن النعناع له فوائد كثيرة للرجيم لمن يريد التخسيس وفقدان الوزن الزائد.

 

2. فوائد النعناع للبشرة

 

النعناع الجاف عند خلطه بالماء الدافئ يمكن استعماله لعلاج القروح والتهابات الجلد والحكة بالاضافة الى لدغات الحضرات خصوصا خلال فصل الصيف. كما أن النعناع له فوائد جميلة على البشرة الدهنية وحب الشباب.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً