fbpx

فوائد اليانسون للتنحيف

img

تكشف الاحصائيات أن أصحاب الوزن الزائد أو الفئة التي تعاني من السمنة في تزايد مهول, هذا التزايد يتزامن مع ارتفاع استهلاك الناس للمواد الغذائية المصنعة, المعلبات والوجبات السريعة التي قد تفرضها علينا ضغوط الحياة وظروف الحياة العملية أو قيمة الأغذية الطبيعية المرتفعة في الكثير من بلدان العالم.

 

مقابل هذا الارتفاع, فان نسبة من يسارعون الى البحث عن طرق التخسيس وفقدان الوزن الزائد في تزايد مهول, مما فتح الباب أمام العديد من الأبحاث التي أعادت للأطعمة الطبيعية أهميتها لكونها الطريقة السريعة للتخسيس.

 

من بين هذه الأطعمة, اخترت في هذا المقال واحدا من أبرز الأغذية الحارقة للدهون, انه اليانسون.

 

1. اليانسون للتنحيف أو التخسيس

 

يوفر اليانسون حوالي 337 سعرة حرارية لكل 100 غرام, العديد من الكربوهيدرات, غني بالبروتينات والفيتامينات خصوصا فيتامينات ب3, ب9 والفيتامين س, العديد من المعادن والأملاح المعدنية, مما يجعل له دور هام في انقاص الوزن.

 

تتلخص أهم فوائد اليانسون في كونه يساعد على تنظيم عملية الهضم, طرد الغازات, مضاد لتشنجات الجهاز الهضمي, تنظيم عملية العبور, التخلص من السموم المتواجدة بالجسم وتنشيط عمل الكبد كما أنه يطرد الغازات من البطن ومدر للبول, مما يجعل من اليانسون مفيد جدا لفقدان الوزن والتنحيف.

 

2. فوائد رجيم اليانسون للتنحيف وكيفية استعماله

 

أ. شاي اليانسون للتخسيس:

 

من العادات الغذائية المفيدة للتخسيس, نجد شرب شاي اليانسون, حيث يمكن تحضيره بخلط 5 غرامات من اليانسون مع 5 غرامات من أوراق الريحان وطبخهما لمدة 5 دقائق, يشرب الشاي ساخن بمقدار كوبين يوميا.

 

في الحقيقة شاي اليانسون لا يساعد فقط على التخسيس, انما لديه العديد من المنافع الأخرى, حيث أنه يمكن أن يساعد على  تجاوز مشاكل الجهاز الهضمي وادرار البول بشربه بعد الوجبات, بالاضافة الى العديد من المنافع الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها من خلال قراءة المقال أسفله:

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً