fbpx

فوائد زيت الجوز

img

تعتبر زيت الجوز أو عين الجمل من الزيوت النباتية الغنية بالعديد من المواد المغذية والمهمة للجسم. كما أن لها استعمالات خارجية كثيرة خصوصا للنساء. نتعرف على فوائد زيت الجوز من خلال ما تبقى من موضوع اليوم.

 

  1. فوائد زيت الجوز لسرطان الثدي

أبانت نتائج دراسة أجريت في  كلية مارشال للطب في ولاية فرجينيا الغربية أن احتواء زيت الجوز على كل من مركبات الأوميغا3 ومضادات الأكسدة بالاضافة الى الفيتوسترولس مهم جدا للنساء للحماية من خطر لاصابة بسرطان الثدي. كما أثبتت الدراسة أن تناول بعضا من حبات الجوز بشكل منتظم كذلك كفيل بالقيام بنفس الدور في حماية النساء من سرطان الثدي.

فوائد زيت الجوز

2. فوائد زيت الجوز لمرض السكري

قام باحثون من مدرسة ارفارد للصحة العامة بدراسة حول مجموعة من النساء بينت أن تناول زيت الجوز أو حبات الجوز خمس مرات خلال كل أسبوع يحمي من الاصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 30% مقارنة مع بقية النساء. وقد عزى الباحثون هذه النتائج الى احتواء زيت الجوز على الدهون الأحادية و المتعددة غير مشبعة.

 

3. فوائد زيت الجوز للشعر

يعرف زيت الجوز باستعماله للشعر من طرف النساء منذ القديم. الا أن غزو المستحضرات الحديثة للسوق جعل النساء يتعاطين أكثر لمستحضرات التجميل الحديثة. أما بعد الأضرار التي اكتشفها الطب للمستحضرات الصناعية عادت البشرية الى الطبيعة ومن أبرز ما تقدمه الطبيعة لعلاج مشاكل الشعر يأتي زيت جوز الهند في اللائحة الأولى.

فوائد زيت الجوز للشعر يمكن لمسها من خلال استعمال زيت الجوز مباشرة على الشعر أو من خلال تناوله بانتظام حيث أنه يحتوي على البروتينات النباتية والمكونات التي تغذي الشعر وتجعله اكثر كثافة وصحة.

 

4. فوائد زيت الجوز لصحة القلب

تحتوي زيت الجوز على مضادات الاكسدة والفيتوسترولس الذي يعمل على صيانة القلب ومحاربة العلل التي يمكن أن تصيبه, أما الألياف الغذائية فتعمل على طرد الكولستيرول الضار من الأمعاء ومنعه من الوصول الى الدم لتفادي الضغط الدموي والأزمات القلبية المحتملة خصوصا مع انتشار تناول اللحوم الحمراء وما تحمله من خطر على صحة القلب والشرايين.

 

5. فوائد زيت الجوز للبشرة

يحتوي زيت الجوز على مواد تجعل منه مضادا للطفيليات والالتهابات مما يجعله يساعد على علاج مشاكل الجلد خصوصا عند الاصابة بالفطريات وحب الشباب. كما ان الفيتامين E في الجوز يعمل على حماية البشرة من ضربات الشمس.

 

6. زيت الجوز للتوتر 

ان غنى زيت الجوز بالفيتامين ب والاوميغا 3 يجعل منه مضادا مميزا للتوتر ويساعد على النوم الخالي من الاحلام المزعجة شرط عدم تناول عشاء غني بالدهون الحيوانية.

 

7. فوائد زيت اللوز للتخسيس

لانه قادر على منع تراكم الدهون بالجسم وطرده للكولستيرول الضار من الجسم بالاضافة الى احتوائه للألياف الغذائية فان زيت الجوز من الزيوت النباتية الجيدة جدا للتخسيس وفقدان الوزن الزائد. كما ان أغلب الأخصائيين ينصحون باستعماله في مختلف ريجيمات التخسيس او التنحيف.

 

8. فوائد زيت الجوز للأطفال 

يساعد الجوز الأطفال على تحسين الذاكرة ونسبة التركيز نظرا لاحتوائه على الاوميغا 3 التي تساهم في تنشيط النشاط في الجهاز العصبي بأكمله والتمتع بشخصية فذة وذاكرة قوية خصوصا لدى الاطفال.

 

أين تجد زيت الجوز بجودة عالية ؟؟؟

توجد عدة شركات وتعاونيات توفر للزبناء زيت الجوز بجودة عالية لكن من أبرزها تعاونية تيكنوين ايت بوكماز في جبال الأطلس الكبير بأزيلال.

زيوت تيكنوين

التعاونية تتميز بانتاجها للجوز الطبيعي 100 % وعصره في ظروف جيدة مع تلقي تكوين مستمر من الجهات المعنية باستمرار.

توفر التعاونية عبوات مختلفة وبأثمان مناسبة جدا.

لطلب المنتج يرجى التواصل على البريد الالكتروني التالي

boutique.nature.mazari3@gmail.com

أو الهاتف

0695.92.64.76

أو عبر ترك تعليق في خانة التعليقات أسفله.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً