fbpx

فوائد زيت اللوز الحلو

img

زيت اللوز الحلو

كما هو مذكور من خلال اسمه فان زيت اللوز الحلو هو المستخلص من ثمار اللوز الحلوة, الزيت التي بدأنا نشاهد اعلاناتها في كل مكان, في الشامبو, في مستحضرات التجميل, في الصابون … الى غير ذلك من المستحضرات.

في الحقيقة هذه الشهرة التي بدا يمتاز بها هذا الزيت لم تأتي من فراغ, فزيت اللوز يحتوي على مواد مهمة جدا لصحة الانسان كما انه يمكن استعماله في المظهر الخارجي خصوصا لدى النساء.

 

مكونا زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز الحلو على الدهون النباتية الصحية, الأوميغا 6 و9 والفيتامينات B D E بالاضافة الى مجموعة من المواد المعدنية والبروتينات والحديد والزنك وكلها مواد مفيدة جدا لصحة الخلايا وتحسين مردودية الجلد.

 

فوائد زيت اللوز الحلو:

  1. فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والجلد   

تحتوي زيت اللوز الحلو على الاحماض الدهنية التي تلعب دورا حيويا في تغذية الجلد وتنقيته من الشوائب ويعيده أكثر نعومة ويقيه من الاكزيما وعلاج الحروق.

يعالج زيت اللوز كذلك التجاعيد وعلامات تمدد الجلد حيث يمكن مزجع مع زيوت اخرى لتحسين ليونته وزيادة مسنوى التغذية المقدمة للجلد.

فوائد زيت اللوز الحلو

من الاستعمالات الأخرى لزيت اللوز أيضا انه يساعد على التخلص من جفاف الجلد ويستعمل في التدليك للتخفيف من الام الالتهابات.

 

2. فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يستعمل زيت اللوز الحلو في علاج الشعر الجاف والمتجعد حيث انه يغذي الشعر من الأعماق ويعيد له  لمعانه وبريقه كما انه يقضي على القشرة عبر التدليك بزيت اللوز على فروة الرأس بعد قبل الاستحمام بساعة ونصف وغسله جيدا بعد ذلك بالشامبو المعتاد.

 

3. فوائد زيت اللوز الحلو الصحية

  • يحتوي زيت اللوز الحلو على الاوميغا6 والمغنيسيوم بالاضافة الى حمض الفوليك وهي المكونات التي تنشط الدورة الدموية وتقي القلب من الامراض بالاضافة الى تخفيض الضغط الدموي والوقاية من امراض الشرايين والسكتة الدماغية
  • يعمل زيت اللوز الحلو على تليين غشاء الامعاء وتسهيل علمية الهضم والتمثيل الغذائي حتى يتمكن الجسم من الاستفادة من الأغذية بشكل جيد
  • يقي زيت اللوز من الاصابة بالامساك حيث أنه يسهل خروج البراز نظرا لتكوينه الغني بالالياف الغذائية التي تطرد الكولستيرول الضار كذلك الى الخارج
  • اذا ذكرنا تركيبة زيت اللوز الحلو الغنية بالاملاح المعدنية والمنغنيز والمغنيسيوم فلابد من ذكر فوائدها لتحسين الذاكرة وتنشيط أداء الجهاز العصبي مع التخفيف من الضغط النفسي والعصبية الزائدة.
  • يعمل على تخفيف الام الاذن وترميم غشاء الطبل
  • يقي ويعالج مشكل البواسير ويعطي نتائج مشجعة في ذلك

 

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً