fbpx

فوائد ماء الورد للجسم

img

كما يدل عليه اسمه, ماء الورد هو السائل المستخلص من أوراق الورد من خلال التقطرير, يعرف بفوائد صحية كثيرة, فهو يستعمل للعناية بالبشرة والشعر بالاضافة الى مزايا أخرى.

 

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل

 

يمكن تحضير ماء الورد داخل المنزل, يكفي توفرك على شجرة أو عدة شجيرات من الورود, تقطف بتلات الورد عندما تكون جاهزة, ثم نجعلها تغلى في ربع لتر من الماء لمدة نصف ساعة, وما بقي الا تصفية المياه للحصول على ماء الورد بمميزات طبية جميلة ورائحة عطرة في المنزل.

 

فوائد ماء الورد للبشرة والجلد

 

يستخدم ماء الورد كمغذي طبيعي للبشرة الدهنية كما أنه من أعطم الأدوات التي تعيد احياء الجلد وتعطيه بريقه الناصع, ويعالج البشرة الحساسة والهشة, بالاضافة الى أنه مضاد لالتهابات البشرة والاحمرار.

يمنك استخدام ماء الورد للعناية بالبشرة والجلد دون خوف, لأنه لا يسبب في اية أعراض جانبية عكس المستحضرات الكيميائية, يكفي أن يكون الورد الذي استخلصنا منه الماء طبيعي ولم تستخدم المواد الكيماوية لانتاجه.

أما طريقة استخدام ماء الورد لعلاج البشرة الجافة وتغذيتها, فيكفي غسل الوجه بماء الورد خلال الصباح لتنقية البشرة ومنحها نضارتها, بالاضافة الى غسله قبل النوم للاستفادة من خصائص ماء الورد المضادة للتجاعيد كما أنه يمكن استعماله مع زيت أرغان أو دمجه في تحضير الغاسول.

قد نظن أن استعمالات ماء الورد للبشرة والجلد حكر فقط على النساء, لكنه في الحقيقة يمكن استخدامه للرجال ضد التهابات الجلد, وبعد الحلاقة.

 

فوائد ماء الورد للشعر

 

غسل فروة الرأس بماء الورد من الأعماق مفيد جدا للشعر, فهو على تقليل الالتهاب, يعزز الدورة الدموية واعادة نمو بصيلات الشعر, كما أنه مفيد جدا لحالات تساقط الشعر المفرط. لاستعماله يمكن فقط اضافة 2 ملاعق من ماء الورد الى كوب من الماء وغسل الشعر بواسطته, فبالاضافة الى خصائصه المضادة لتساقط الشعر والشعر الضعيف, فهو يترك رائحة ناعمة وزكية في الشعر.

فوائد ماء الورد الصحية

 

_ يستعمل ماء الورد في الاغتسال والاستحمام, باضافته الى الماء المخصص للاستحمام يساعد على التخفيف من التعب والشعور بالراحة وتقليل نسبة الضغط والتوتر بعد يوم متعب.

 

_ ماء الورد مفيد كذلك لعلاج التهابات الاسنان والام اللثة, يمكن غمس القليل من القطن في ماء الورد ودلك أماكن الالتهاب أو استخدام غسول الفم المصنوع من ماء الورد.

 

_ هو من المياه المفيدة لصداع الرأس والام الصداع النصفي, حيث أنه ينشط الدورة الدموية ويقلل من الضغط الدموي.

 

_ شرب ماء الورد مفيد للصحة, فهو غني بالكثير من المواد الغذائية المهمة والاساسية, كما أنه مدر للبول, يحمي من مخاطر التهابات المثانة ومن أمراض القلب بالاضافة الى تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

 

_ من استخدامات ماء الورد أيضا أنه مفيد لتكبير الصدر, كما أنه يساعد على تخفيف التهابات العينين والرموش.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً