fbpx

كيفية تصميم الحدائق وتنسيقها

img

   

   تمتلك حديقة صغيرة في منزلك وتريد تصميمها أو تنسيقها بحيث تسر الأنظار وتجذب الزوار. في الحقيقة تنسيق الحدائق المنزلية من الامور الممتعة وهي غالبا تتطلب فقط تنظيم وترتيب الفضاء بحيث تستغل كل فراغ في الحديقة وتمزج بين الالوان للحصول على منظر جميل من النباتات. في هذا المقال نتعرف سويا على كيف تصمم الحديقة وطرق تنسيقها.

 

 

1. هيكلة الحديقة

 

المواد الواضحة والبسيطة عندما يتم استعمالها في الحديقة غالبا ما تزيد من مساحة الارض في العين خصوصا عند تثبيتها في مواجهة الضوء الرئيسي. كما يمكنك استعمال بلاطات ناصعة, الحصى الابيض والحاويات لتعطي مزيدا من العمق والجمال للحديقة.

 

قم بانشاء ممر رئيسي وسط الحديقة من أول نقطة فيها الى أبعد نقطة من الجهة الموالية حتى تعطي الانطباع بكبر الحديقة, ثم قم بزراعة نباتات صغيرة في الأول وازرع أشجار طويلة بالويط واخر الممر فذلك يعطي الانطباع بالعمق وكأنك تتمشى وسط الغابات.

 

تفادى استعمال الحواجز الخشبية السميكة حتى لا تقطع الانتباه الى تصميم الحديقة الذي تريده. أما ان كنت من عشاق الخشب ولديك الامكانيات فيمكنك استعمال الخشب لصناعة الممر فذلك يضفي مزيدا من الجمال في تنسيق الحدائق.

 

2. تنسيق الألوان في الحديقة

 

لتنسيق الحدائق بشكل جميل فاعتمد على اللون الأبيض لطلاء الجدران لأنه يعكس الضوء ويعطي طابعا عن المساحات المفتوحة والواسعة وسط الحديقة. أما لتنسيق الألوان داخل حديقتك قم باختيار حاويات تتناسب مع لون الجدران والنباتات ستضيف باقي أنواع الالوان لاحقا وسط الحديقة.

 

الجدار الذي يحد الحديقة في أبعد نقطة يمكنك وضع مراة كبيرة عليه فذلك سيعطي الانطباع باستمرارية الحديقة ومضاعفة مساحتها تقريبا.

 

 

 

3. وضع الاثاث بشكل صحيح

 

وضع بعض الأثاث في الحديقة من العمليات الجميلة في تصميم الحدائق, فوجود مقعد أبيض على طول الحائط يعطي مزيدا من الانطباع على طول الحديقة. كما يمكنك وضع مقاعد صغيرة في الزوايا لاستغلال كل المساحات الشاغرة قدر الامكان, ووضع طاولة زجاجية في طول الحديقة من الأمور الجميلة والتي توفر الراحة بعد التجوال.

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً