كيف تتخلص من الفئران طبيعيا وبالاعشاب

img

الفئران تلك الحيوانات التي لا يتقبلها الانسان حوله تصبح في عديد من المواسم كابوس مزعج يعيشه الفرد خصوصا مع حساسية النساء من مثل هذه الحيوانات, ليبدأ في البحث عن طرق فعالة لطرد او قتل الفئران سواء من المنزل أو من حديقة المنزل. وهنا نتعرف سويا على طرق طبيعية وفعالة للتخلص من الفئران نهائيا.

فأر

فأر

  1. طرد الفئران باستعمال طرق طبيعية: 

عندما تشعر بانزعاج كبير من وجود الفئران حولك, لا تدع غضبك يقودك الى اقتناء سم الفئران أو بعض المستحضرات الكيميائية الأخرى التي تقتل الفئران لكن تؤذي في نفس الوقت الطبيعة حولها بل ويمكنها قتل عدد من الحيوانات الاليفة حولك أيضا. عوض ذلك يمكنك تجريب بعض الطرق الطبيعية والمجربة للتخلص من الفئران منها:

  • وضع الفلفل في الاماكن التي تمر منها الفئران وقرب مقرها يساعد على طرد هذه الاخيرة حيث ان الفلفل له رائحة مزعجة بالنسبة للقوارض
  • يمكنك زراعة كذلك بعض النباتات في الحديقة التي لها رائحة مزعجة للفئران والتي لا تستطيع مقاومتها مثل المريمية, الكافور, النعناع وورق الغار.
  • تنقيع القطن في الزيت الأساسي للحامض ووضعه قرب الفئران يجعلها تفر بسرعة كبيرة.

 

2. يمكنك قتل الفئران وابادتها كليا دون استعمال المواد السامة:

اذا جربت الطرق السابقة ولم تنفع شيئا مع الفئران, طبيعي أن تكون عازم الان باعلان حرب ضروس عليها ويكون تفكيرك في قتلها والتخلص منها, مع ذلك أقول لك دعنا في المواد الطبيعية ولا تلجأ الى السموم الكيماوية… اليك طرق طبيعية فعالة جدا لقتل الفئران بل لابادتها:

  • استعمل الجير مع الزيت في المأكولات التي تحبها الفئران وضعها قرب الاماكن التي تعتاد على زيارتها, سترى الان ابادة شاملة للفئران بنفسك دون استخدام السم.
  • يمكنك كذلك اسخدام الجبص مع الطحين وتقديمه للفئران المزعجة على طبق شهي لترى سرعة تنفيذ القصاص فيهم, أعدك أنك ستتأثر من هول مشهد الابادة الذي سوف تراه بعينيك..
  • من الأمور المستعملة كذلك لقتل الفئران هي الكولا, فعدد كبير من النساء يعتقدن أن الكولا تقتصر استعمالاتها في صيد الفئران وقتلها من بعد يدويا, الا ان هذه الطريقة قد تنجح مع بعض الافراد ولن تنطوي الحيلة على الجيوش الأخرى. لهذا انصحك بتجريب هذه الطريقة.. قومي بمزج الكولا مع الماء وضعيها في اماكن شرب الفئران وسشاهدين حجم الموتى بعد ذلك.

 

3. بعد  طرد وقتل كل الفئران لم تقم بعد بكل شيء !!!

بعد القضاء على الفئران من المنزل او من الحديقة, يجب عليك اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتجنب عودة هذه الحيوانات المزعجة مرة أخرى من أهمها:

  • احكام غلق القمامات لتجنب دخول الفئران اليها والاعتياد عليها بعد ذلك
  • تخزين المواد الغذائية في اماكن امنة
  • لا قم بصنع المكان المفضل لاختباء الفئران عبر زج الأمتعة والاغراض الغير مرغوب فيها في المخازن بشكل عشوائي

 

علينا أن نعلم أن احترام الطبيعة وتقديرها واجب على كل انسان, وأرجو أن اكون قدمت معلومة تغنينا عن استعمال مواد سامة قد تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على الطبيعة وعلى التنوع البيولوجي لها. اذا كانت لديك معلومات اضافية حول الموضوع لا تبخل علينا قم بدوينها عبر خانة التعليقات لاغناء الموضوع…

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “كيف تتخلص من الفئران طبيعيا وبالاعشاب”

  1. السلام عليكم
    ما هي الكولا ؟
    عندنا فأر في حديفة المنزل له جحر تحت حاوية صعب التعامل معه

اترك رداً