fbpx

ماهي فوائد الاناناس

img

تتميز فاكهة الأناناس الطازجة بفوائد صحية جميلة, وهي فاكهة جميلة الشكل غنية التركيب ولذيذة المذاق, موطنها الأصلي في دول أمريكا الجنوبية حيث تعتبر البرازيل, أمريكا الوسطى ومنطقة بحر الكرايبي من أبرز منتجي الأناناس.

1. القيمة الغذائية للأناناس

 

يحتوي الأناناس على الكثير من المواد المغذية, مثل الفيتامينات خصوصا الفيتامين س, ب1, ب2, ب3, ب6, وA, السكريات, الكبريت, الصوديوم, البروتينات, البوتاسيوم, الفوسفور, المنغنيز, الكربوهيدرات, اليود, المغنيسيوم, الحديد, الماء, الكلور, حامض السيتريك, حامض الماليك, حامض الفوليك, البروميلين والسعيرات الحرارية بالاضافة الى الألياف الغذائية.

 

2. فوائد الأناناس للحمل

 

يعتبر الأناناس أو عصير الاناناس من الأغذية التي تساعد على الحمل وتعالج مشكل تأخر الحمل, وذلك راجع الى حامض الفوليك وباقي الفيتامينات التي تنشط الاباضة كما أنها تقوي من فرص الحمل بالتوأم.

 

3. هل الأناناس مفيد للحامل ؟

 

يحتوي الأناناس على العديد من المواد الغذائية التي تنمي الجنين, لكن هناك من يقول أنه قد يسبب الاجهاض, عموما فانه لا توجد أبحاث صريحة تساعد على فهم المشكل, لهذا ينصح بالاعتدال في تناول الاناناس خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل, لكن بالمقابل فان الاناناس ثبت أنه يساعد على الولادة السريعة والسهلة عند تناوله خلال الشهر التاسع باعتدال.

 

4. فوائد الأناناس الصحية الأخرى

 

الاناناس من الفواكه التي لها مفعول سحري على مشاكل الهض, فهو يسهل عملية الهضم ويحتوي على البروميلين الذي هو عبارة عن أنزيم يساعد على كسر البروتينات وتنشيط عمل الامعاء الدقيقة, كما أنه مفيد لحالات تصلب الشرايين.

 

• من فوائد الاناناس كذلك أنه يحد من مشكل انتفاخ البطن ويعالجه, بالاضافة الى أنه يساعد على خفض نسبة حموضة المعدة ويدر البول ويزيل السموم ويعالج مشاكل القولون والأغشية المخاطية الملتهبة ونزلات البرد.

 

• يلعب عصير الاناناس دورا مهما في تنشيط عمل الغدة الدرقية, كما أنه يقوم بتنشيط الجسم ويزيل العياء, ويحسن من أداء العقل وتقوية القدرات العقلية لدى الأطفال.

 

• يساعد كذلك على تكوين العضلات وتقوية العظام والاسنان, كما انه مفيد لحالات الروماتيزم والام المفاصل, بالاضافة الى كونه يزيل الحصى من المرارة.

 

الأناناس يعمل على صيانة الحالة الصحية العامة للانسان, كما أن قشوره يمكن أن تزيل السموم من الجسم, وأفضل طريقة لذلك هي تناول الأناناس على الريق لعدة أيام, فهو مطهر ممتاز وطارد للسموم من الدرجة الأولى.

 

أضرار الأناناس

 

لا ينصح بتناول الاناناس بصفة دائمة من طرف النساء الحوامل والمرضعات, لكن يمكن تناوله باعتدال. كما أنه يجب تفاديه من طرف الأشخاص الذين يعانون قرحة المعدة ومشاكل الحساسية.

 


Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً