fbpx

ما هي فوائد الطماطم

img

في هذا المقال سنتعرف سويا من خلال موقع مزارع على فوائد الطماطم الصحية الكثيرة والعظيمة. فالكثير منا نستهلك الطماطم في أطباقنا اليومية من خلال السلطات المتنوعة أو عبر طهوها في الطعام. لكن ما لانعلمه جميعا هو أن الطماطم من الأغذية التي تقينا من العديد من المشاكل الصحية. كما أنها مصنفة من طرف العديد من الخبراء في التغذية كغذاء بفوائد عظيمة. فما هي فوائد الطماطم.

 

1. فوائد الطماطم للقلب

 

تساعد الطماطم على الحد من خطر السكتة الدماغية, بالاضافة الى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وأظهرت العديد من الدراسات على أن استهلاك الطماطم المتكرر يقلل بشكل ملحوظ الكولستيرول السيء ويمنع من تصلب الشرايين.

 

2. فوائد الطماطم للوقاية من السرطان

 

الطماطم من الأغذية الغنية بمادة الليكوبين التي تمنع بعض أنواع السرطانات, بما في ذلك سرطانات القولون والثدي والبروستاتا. كما أن العديد من الدراسات بينت أن الأشخاص المصابين بهذه الأمراض يتجاوبون بشكل أفضل مع العلاج بفضل الطماطم.

 

كما أن الطماطم لديها خصائص مضادة للشيخوخة.

 

3. فوائد الطماطم للسكري

 

يتفق كثير من الخبراء في مجال التغذية ومرض السكري أن استهلاك الطماطم بكميات كافية يمكن أن يغير من الخصائص الكيميائية الحيوية للشخص, مما يؤكد أن الطماطم مفيدة للقضاء على مرض السكري كيميائيا.

 

4. فوائد الطماطم لجهاز المناعة

 

تحتوي الطماطم على كميات هائلة من الفيتامين C. هذا الفيتامين يلعب دورا حيويا في تنشيط الجهاز المناعتي وتقويته.

 

5. فوائد الطماطم للتخسيس

 

أثبتت العديد من الدراسات أن استهلاك الطماطم يؤدي الى حرق الدهون في الجسم وبالتالي تساعد على فقدان الوزن الزائد والتخسيس لذلك لا تتردد في اغناء المائدة من هذه الفاكهة الجميلة. كما أن تناول الطماطم يشحن الجسم بمزيد من الطاقة والحيوية.

 

6. فوائد أخرى للطماطم

 

بالاضافة الى الفوائد التي سبق ذكرها فان للطماطم فوائد أخرى ومزايا كثيرة نذكر منها 

◊ تحسين البصر

◊ تحسين صحة الأمعاء

◊ الحفاظ على توازن الضغط الدموي

◊ كما أن الطماطم مفيدة للشعر والجلد والأسنان

◊ تقوية العظام

◊ منع التهاب المسالك البولية

 

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً