fbpx

معلومات عن تربية القطط

img

تعتبر القطط من الحيوانات الاليفة الوديعة التي يحب الكثير من الناس تربيتها في المنزل والعناية بها, حيث يسعون الى فهم هذا الحيوان بشكل صحيح, وبعد ان تطرقت سابقا الى موضوع انواعط القطط, ارتأيت أن أكتب حول هذا الموضوع, لأقدم لكم معلومات هامة حول القطط لزيادة الادراك ومعرفة تصرفاتها بشكل صحيح.

 

  1. كم هي مدة حياة القطط ؟

يمكن ان تدوم حياة القطة الى 15 سنة في المتوسط مع امكانية ان تدوم حوالي 18 سنة في بعض الاحيان مما يجعلها حيوان مرافق للانسان خلال فترة كبيرة من عمره

 

2. كم هي مدة حمل القطة؟

تدوم مدة حمل القطط حوالي 63 يوما, وغالبا ما تلد الكثير من التوأم الا أنها لا تعيش كلها في الغالب, حيث يموت البعض ويعيش البعض الاخر.

 

3. اكل القطط

يمكن للقطط ان تأكل مما يأكل الانسان, الا أن البعض يتفاجأ بان القط اكتسب وزنا كبيرا من جراء عدم تقنين التغذية, وبالتالي أنصح هنا ان كنت تربي نوع من القطط غالي الثمن ان تعتمد على الاكل الخاص بالقطط الذي يباع في الأسواق حيث يكون متوازن من حيث التركيبة الغذائية بين البوتينات والمواد الدسمة والاملاح, مع احترام المقادير اللازمة التي ستكون على الورقة التقنية الخاصة بالاكل.

 

4 كيف تعرف ان القط سعيد برؤيتك 

نعم فالقطط الوفية غالبا ما تشتاق الى مربيها, وكي تعلم اذا كان الق سعيد بك, سوف تلاحظ انه ينظر اليك لمدة طويلة مع تكريكه للذيل بشكل متأرجح وبشكل بطيئ, اما في حالة العكس فان القط سيكون غاضبا وسريع حركة الذيل, وفي هذه الحالة لا بد من تركه وشأنه الى حين الهدوء أو تصحيح الخطا الذي ارتكبته في حقه.

 

5.كيف تعرف أن القط في صحة جيدة

  • القاعدة الذهبية التي تجري على الانسان والحيوان تقول ان التغذية السليمة ضمان الصحة الجيدة, لذلك يجب السهر على تقديم تغذية صحية ومتوازنة
  • القاعدة الذهبية الثانية هي أن القط النقي سيكون بصحة جيدة, لذلك لا تتوانى في تنظيف وتعويم القطط بشكل منتظم لتبقى في صحة جيدة
  • اما اعراض الصحة الجيدة على القط هي ان تلاحظ مدى نشاط وحيوية القط, لذلك فان أي خمول مفاجئ ملاحظ على القط قد يعني وعكة صحية تستوجب زيارة الطبيب البيطري.
  • اما القاعدة الاخيرة من ضمان الصحة الجيدة, فهي أن تعمل زياراة دورية للطبيب البيطري لعمل الفحوصات الدورية والتحصينات اللازمة.

 

6. اشياء يجب عملها قبل وعند تربية القطط

  • اول شيء يجب القيام به قبل الاقدام على تربية القطط هي أن تتاكد من عدم وجود حساسية لأحد افراد العائلة من تواجد القطط ضمانا لصحة أفراد عائلتك
  • يجب البحث عن مربين موثوق فيهم لشراء القطط لتفادي جلب العدوى أو مرض معدي مع القط
  • العمل على ابقاء القط داخل المنزل لعدم الاحتكاك مع الحيوانات الاخرى خارج المنزل وجلب العدوى
  • من الافضل تخصيص مكان خاص لاقامة القطط لتعقيمها والاعتناء بنظافته
  • من المستحب كذلك قطع اظافر القط بانتظام لعدم خدش احد أفراد العائلة

 

أرجو ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع, لا تتردد في ترك تعليقك بالأسفل لاغناء المحتوى أو لطرح تساؤل ما عن تربية القطط.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً