fbpx

نباتات طاردة للحشرات

img

خلال فصل الصيف نعاني الأمرين مع حرارة الطقس وقساوة المناخ والعرق الذي يتصبب, ومن سوء حظنا تزيد بعض الحشرات مثل الناموس والباعوض المتعطشة لدمائنا من الأمر صعوبة, لنصبح نعاني من انتفاخ الجلد والحكة بالاضافة الى مشاكل أخرى. لكن ولحسن الحظ كذلك يمكننا الاستعداد لهذا الحدث من قبل بتجهيز جيش من النباتات الطاردة للحشرات.

النباتات الطاردة للحشرات قد تقدم بديلا طبيعيا مفيدا للمبيدات الحشرية التي قد تسبب في حالات التسمم, فهي اذن بدائل صديقة للبيئة لطرد حشرات مثل الناموس, البعوض والدبابير بالاضافة الى انواع اخرى من الحشرات المشاكسة. 

 

في هذا المقال نتعرف على أكثر النباتات نجاعة لطرد الحشرات:

 

◊ اللويزة الحامضة طاردة البعوض

 

اللويزة الحامضة من النباتات الطاردة للبعوض بالاضافة الى انواع اخرى من الحشرات, لأن البعوض لا يحب رائحة الحمضيات. بزرعها في الحديقة او في حاويات ووضعها في البالكونات او الشرفات تضمن لنا طرد البعوض بعيدا عن المنزل.

 

◊ ابرة الراعي العطرة 

 

ابرة الراعي العطرة التي تفوح برائحة الزهور لجميلة تعتبر من النباتات التي تقف حاجزا أمام الحشرات خصوصا البعوض منها والدبابير ومنعها من دخول المنزل اذا وضعت على الشرفة او قرب المنزل.

 

◊ نبات الأفسنتين طارد كل الحشرات 

 

رائحة الأفسنتين تمكن من الابقاء على الحشرات بجميع أنواعها خارج المنزل. يكفي وضع رزمات من نبات الافسنتين المجفف في قنتات المنزل ليقيك من الحشرات بكل انواعها.

 

◊ نبات الخزامى

 

بالاضافة الى فوائد الخزامى العديدة على صحة الانسان وجمالية شكلها ورائحتها التي تعطر محيط المنزل, هذه الرائحة تمكن كذلك من طرد البعوض والدبابير الحشرات من المنزل.

 

نباتا أخرى طاردة للحشرات

◊ الزعتر الحامض 

◊ الريحان او الحبق

◊ نبات الميليسيا

◊ اوراق النعناع كذلك من طاردات الحشرات الفعالة

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً