fbpx

7 فوائد صحية لزيت الزيتون

img

زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر الممتاز الأفضل في الأسواق

تعتبر زيت الزيتون الزيت النباتية الوحيدة في العالم التي تستخلص من ثمار الزيتون بشكل طبيعي دون اضافات او تاثيرات حرارية  وهي من كنوز الطبيعة بامتياز  كما يمكن تصنيفها الى عدة أصناف حسب جودتها, وتبقى زيت الزيتون البكر الممتاز افضل زيت زيتون في السوق  حيث انها اقل حموضة من باقي الزيوت كما انها تحتوي على اعلى نسبة من البولفينولات المهمة لصحة الانسان.

فوائد زيت الزيتون

تستمد زيت الزيتون فوائدها الصحية بالدرجة الأولى من محتواها من البوليفنولات polyphenols والتي تعتبر من أشهر مضادات الأكسدة قوة في الطبيعة, بل يصنفها الخبراء من معجزات الطبيعة.

تعتبر زيت الزيتون الزيت النباتية الوحيدة في العالم التي تستخلص من تمار الزيتون بشكل طبيعي دون اضافات او تاثيرات حرارية  وهي من كنوز الطبيعة بامتياز  كما يمكن تصنيفها افضل زيت زيتون في السوق  حيث انها اقل حموضة من باقي الزيوت كما انها تحتوي على اعلى نسبة من البولفينولات المهمة لصحة الانسان.

زيت الزيتونماهي فوائد زيت الزيتون للهضم

يجب ان يعلم الجميع ان افضل علاج للامساك المزمن هو شرب ملعقتين من زيت الزيتون على الريق  فزيت الزيتون سهلة الهضم ولها اثار ملينة  كما ان الاحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة فيها تعمل على تحفيز الكبد لافراز المادة الصفراء مما يحفز اكثر عملية الهضم الجيد والاستفادة من الغداء.

زيت الزيتونزيت الزيتون تزيد من الوزن ام تساعد على التخسيس

لقد اقبرت الدراسات الحديثة الاشاعات التي كانت تزعم بان زيت الزيتون تؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير ولاينصح بها عند السمنة  في الحقبقة فان هده المادة الحيوية يمكن اعتبارها محايدة كما يكن استعمالها لتحقيق الغايتين!!!!!!!

اكتساب الوزن هو نتيجة بسيطة لتناول المزيد من السعرات الحرارية  وانفاق القليل منها من خلال الخمول المتواصل وعدم القيام بنشاط  جسماني  يومي.  فزيت الزيتون  هنا يمكن ان تكون بديلا لباقي  الاغدية الغنية بالسعرات الحرارية والاكتفاء بها عند المصابين بالسمنة  بل تحتوي على مواد حارقة للطاقة مفيدة للتخسيس.

اما بالنسبة لمن يريدون اكتساب مزيد من الوزن  فان زيت الزيتون تساعد على منح طاقة نظيفة يوميا بعيدا عن الدهنيات الحيوانية المشبعة كما انها تساعد على  الهضم الجيد وتنقية الجسم من السموم للاستفادة من الاكل بشكل كامل وصحي.

زيت الزيتونزيت الزيتون والبشرة

يحتوي زيت الزيتون بالاضافة الى مركبات البولفينول على نسبة هامة من الفيتامين E الذي يلعب دورا حيويا في الوقاية من حدوث الأكسدة الخلوية تحت تأثير الجذور الحرة داخل الجسم, كما أن احتواء زيت الزيتون على الفيتامينات A و D و K يجعل من هذه المادة علاج قوي للعديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والصدفية.

ويجزم الان خبراء التغذية بأن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورا هاما في منع الاكسدة الخلوية واستمرارها مما يعني كبحها لمجموعة من أنواع السرطانات الجلدية. نفس الدور تلعبه كذلك مادة حمض الأوليك حسب مجموعة أخرى من الدراسات.

زيت الزيتونزيت الزيتون وطول العمر

بفضل احتوائها على الفيتامين E والبولفينول فان زيت الزيتون من أبرز الزيوت النباتية التي تساعد على التخلص من الاجهاد, كما أنها تساعد على اكسدة الجذور الحرة لمنع الأمراض المستعصية والمزمنة وبالتالي خلصت الدراسات الحديثة الى أن النمط الغذائي المعتمد في بلدان البحر الأبيض المتوسط والغني بزيت الزيتون يعتبر السبب الأول في طول العمر والوقاية من الجلطات القلبية والموت المفاجئ.

زيت الزيتونزيت الزيتون وهشاشة العظام

بشكل عام فان هشاشة العظام يمكن تقسيمها الى صنفين النوع الاول يصيب النساء في سن اليأس فيما يصيب الصنف الثاني كبار السن بشكل عام وينتج ذلك نتيجة الحد من حمل الكلسيوم في العظام مما يزيد من خطر الاصابة بالكسور بسهولة كبيرة جدا.

يفيد زيت الزيتون في الحد من مشكل هشاشة العظام والوقاية منه بفعل تأثيره الايجابي على تكلس العظام, حيث أنه يعزز امتصاص الكلسيوم في العظام ويساعد على نموها بشكل أفضل للوقاية من مرض هشاشة العظام.

زيت الزيتونزيت الزيتون لفقدان الذاكرة والزهايمر

رغم أن الية تأثيره على الذاكرة لا تزال غير فهومة, الا أنه أصبح مؤكدا أن زيت الزيتون عند اعتمادها في الرجيم الغذائي اليومي تمد الانسان بالعدد من المركبات الفعالة لحماية الانسان من فقدان الذاكرة بفعل التقدم في السن أو ما أصبح يعرف بمرض الزهايمر.

زيت الزيتونزيت الزيتون لتصلب الشرايين والقلب

يعتبر مرض تصلب الشرايين من أبرز الامراض التي تؤدي الى تراجع كبير في وظيفة القلب, بل وأكدت احصائيات عديدة أنها من اوائل الأسباب التي تؤدي الى الوفاة في العالم, وتبقى أبرز مسببات المرض السمنة الزائدة, الكحول, السكري, والافراط في تناول الدهون الحيوانية.

عكس ماكان شائعا في السابق بأن زيت الزيتون تزيد من الكولستيرول في الدم اتضح أخيرا أن هذه النظرية غبية, فزيت الزيتون اتضح انها العدو الأكبر للكولستيرول الضار في جميع أعاء الجسم, يؤخر تصلب الشرايين ويقي من حدوث جلطة القلب.

في موضوع سابق على مزارع: زيت الزيتون تقضي على السرطان

لديك اضافة أو تساؤل حول موضوع زيت الزيتون؟ لا تتردد في وضعه عبر خانة التعلقات..

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammedbenkhadda

mohammedbenkhadda

تقني فلاحي متخصص في تربية المواشي. أحب التدوين والبحث عن كل جديد يمكنك التواصل معي عبر الفيس بوك

مواضيع متعلقة

اترك رداً