fbpx

أغذية لازالة الكرش لبطن مستوية

img

 

مع تزايد استهلاك المواد المصنعة, وقلة الاهتمام بالتمارين الرياضية بالانغماس في الحياة المهنية للأفراد وجد الكثير من الناس أنفسهم أمام مشاكل صحية وخيمة وأخرى محرجة. ولعل مشكلة العصر هي تراكم الشحوم في البطن أو الكرش. في هذه التدوينة نستعرض أهم الأغذية التي تساعد على التخلص من الكرش وازالته.

 

1. الاجاص أو الكمثري


الاجاص فاكهة غنية بالمياه, تحافظ على نشاط الذات. كما أن مادة السوريبتول الموجودة في الكمثري تعد عنصرا أساسيا لتنشيط عملية الهضم. كما أنه غني بالالياف التي تقوي من الشعور بالشبع وبالتالي عدم استهلاك المزيد من السعيرات الحرارية للتقليل من الشحوم في الكرش.

 

 

2. الزنجبيل


 

الزنجبيل من المواد الغذائية القوية الرائحة والمذاق التي تساعد على الهضم. كما أنها يمكنها استبدال الملح لذلك قل وداعا لاحتباس الماء. وبفضل احتوائها على العديد من الألياف العالية فالزنجبيل يحافظ على نشاط المعدة ويساعد على تخسيس البطن.

اقرأ المزيد عن فوائد الزنجبيل من هنا

 

 

3. التفاح

 

يعد التفاح من أكثر الأطعمة التي تساعد على التخسيس شهرة لدى النساء. كما أن التفاح من الفواكه الموجودة في الاسواق على طول السنة. من فوائده أنه ينظم عملية العبور وله خصائص مشبعة مما يجعله الغذاء الأفضل لتخسيس الكرش.

 

 

4. اللوز

 

يحتوي اللوز على القليل من السعيؤات الحرارية كما أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتجنب الرغبة الشديدة في الأكل كلها فوائد تجعل من اللوز الغذاء المتوازن الذي يساعد على التنحيف وازالة الشحوم من البطن.

 

5. الهليون

 

يتكون الهليون من 92% من الماء كما أنه غني بالالياف ويساعد على حسن سير عملية المرور بالاضافة الى كونه مدر للبول. الهليون من الخضار الأكثر استعمالا لتخسيس الكرش.

 

 

6. الأناناس

 

يحتوي الأناناس على 1,4 غرام من الألياف لكل 100 غرام لذلك غهو الغاكهة المثالية للحصول على الكرش المستوية. كما أنه يحتوي على أنزيم البروميلين الذي يساعد على هضم البروتينات. وينصح أكل الأناناس طري عوض المعلب لأنه الأفضل للتخلص من الكرش.

 

 

7. الخرشوف

 

يحتوي الخرشوف على كميات هائلة من البوتاسيوم و الفركتوز التي تدر البول. يمكن استهلاك الخرشوف بانتطام من التخسيس وازالة الكرش. لكنه قد يسبب الانتفاخ عند الافراط من أكله.

 

 

8. البابايا

 

فاكهة البابايا غنية بالألياف الناعمة التي تساعد على تحسين وظيفة الأمعاء. تستهلك في فصل الخريف للاستفادة من مكوناتها الطبيعية المفيدة للتنحيف.

 

 

9. الجوز


حذاري, فان الجوز ليس نظام غذائي للتخسيس لكن استهلاكه بكميات قليلة يمنع الرغبة السديدة في الأكل كما أنه يساعد على الهضم لاحتوائه على الألياف.

 

 

 

 

10. المانجو

 

المانجو عبارة عن فاكهة جميلة ورقيقة تساعدك على الحصول على كرش مستوية فهي تحارب انتشار الحموضة في الجسم وتمنع سوء الهضم. 

 

في الأخير أرجو أن أكون قد قدمت شيئا جديدا لمن يبحثون عن طرق التخلص من الكرش و تمنياتي لهم بالنجاح. كما ألتمس منكم اغناء المحتوى باضافة ملاحظاتكم في التعليقات.

 

Share This:

انضم الى المناقشة

comments

الكاتب mohammed benkhadda

mohammed benkhadda

مواضيع متعلقة

اترك رداً